دراسة توضح: أهمية تناول هذا الفيتامين لمرضى القلب والسكري

دراسة توضح: أهمية تناول هذا الفيتامين لمرضى القلب والسكريصورة تعبيرية

منوعات10-10-2024 | 00:32

توصل باحثون من الولايات المتحدة والصين، أن تناول جرعة متوسطة تبلغ 3320 وحدة دولية من فيتامين د يومياً، أو حوالي 83 ميكروجراماً، كان مرتبطاً بالعديد من الفوائد القلبية والأيضية المهمة.
وأشارت الدراسة إلى إن هذه الجرعة اليومية ترتبط بانخفاض ضغط الدم، والكوليسترول الكلي، والهيموجلوبين، والأنسولين والجلوكوز في الدم أثناء الصيام.
يأتي هذا الاكتشاف من دراسة جديدة راجع فيها الباحثون 99 تجربة عشوائية من جميع أنحاء العالم، للتحقيق في فوائد فيتامين د لصحة القلب والأيض، وفقا لما نشر موقع "ميديكال نيوز توداي".
وقد قام باحثون من جامعات كولومبيا وبروان وبكين، بإجراء دراسة شملت التجارب 17656 مشاركاً وأُجريت بين مجموعات سكانية متباينة على نطاق واسع في مواقع عالمية مختلفة.
وأوضح الباحثون، أن الفائدة الأكبر من مكملات فيتامين د ، تحققت لغير الغربيين، ولمن لديهم نقص في فيتامين د، وكان لديهم زيادة كبيرة في الوزن. وعلى الرغم من عدم معرفة السبب العلمي لارتباط فيتامين د بهذه الفوائد، تنضم هذه النتائج لمجموعة من فوائد هذا الفيتامين لصحة القلب أكدتها الأبحاث، إلى جانب فوائده المعروفة للعظام والعضلات. نظراً لأن نقص فيتامين د شائع فإن استفادتهم الأكبر منه تؤكد دوره الوقائي.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2