تناول الشوكولاتة الداكنة يحمى من خطر الإصابة بأمراض القلب

تناول الشوكولاتة الداكنة يحمى من خطر الإصابة بأمراض القلبصورة تعبيرية

منوعات10-10-2024 | 00:40

تتميز الشوكولاتة الداكنة بفوائدها الصحية، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساهم في تحسين صحة الجسم، والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية، ويمكن لتناول الشوكولاتة بشكل يومي أن يزيد من الحصول على الفوائد الصحية، وفيما يلي فوائد تناول الشوكولاتة، وفقًا لما نشرت صحيفة "ديلي ميلي البريطانية".
وقد تتضمن الشوكولاتة الداكنة، على نسبة عالية من البوليفينول، وهي مجموعة من المركبات الطبيعية الموجودة في النباتات والتي تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، وتساعد في إدارة مستويات ضغط الدم وترتبط بصحة القلب والدورة الدموية بشكل أفضل، ويمكن أن تساعد هذه المركبات في تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ، وهو أمر حيوي للحد من خطر الإصابة بالخرف الوعائي، حيث يؤدي نقص تدفق الدم في النهاية إلى قتل خلايا المخ.
ويقول البروفيسور تيم سبيكتور، خبير التغذية العلاجية، ان تناول الحلويات كل يوم يسبب السمنة، ويمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان ويعرض لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب، ولكن الشوكولاته الداكنة يمكن أن تكون أيضًا علاجًا مفيدًا لصحة الأمعاء والدماغ.
ويوضح سبيكتور، أن تناول جزء واحد فقط من الشوكولاتة الداكنة ذات الجودة الجيدة، ليس فقط لذيذًا، فحسب بل إنه يعزز صحة الجهاز الهضمي، والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن أربعة مربعات، أي 20 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة، والتي يكتب عليها 70% من الشوكولاتة الداكنة، تحتوي على كمية من الألياف تعادل تلك الموجودة في شريحة من خبز الحبوب الكاملة.
وأشارت هيئة الخدمات الصحية الوطنية، إلى ان اتباع نظام غذائي غني بالألياف، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 وسرطان الأمعاء، حيث أن حبوب الكاكاو نفسها تحتوي على هذه المركبات التي يمكن أن تقلل الالتهاب وتحافظ على صحة الأمعاء.

أضف تعليق