٣ طرق منزلية تقلل حموضة المعدة

٣ طرق منزلية تقلل حموضة المعدة ٣ طرق منزلية تقلل حموضة المعدة

منوعات10-10-2024 | 00:54

يعانى الكثير من الأشخاص من الحموضة فى المعدة، وهناك العديد من العلاجات البسيطة والطبيعية، والتي تساعد في التخلص من الإحساس بالحرقة والعودة إلى الشعور بالراحة، وتحدث الحموضة بسبب حمض المعدة الزائد، الذي غالبا ما يحدث بسبب الأطعمة الحارة أو الزيتية، والإفراط في تناول الطعام، والاستلقاء بعد الوجبات، والإجهاد، وفيما يلي أسباب الإصابة ب الحموضة وطرق علاجها، وفقًا لما نشر موقع "تايمز أوف أنديا".
ومن أبرز الأسباب التى تنتج عن حدوث الحموضة فى المعدة تناول الأطعمة الحارة أو الزيتية، كما ان الإفراط في تناول الطعام يمكن إلى تمديد المعدة وإثارة الحموضة. هذا بالإضافة إلى تناول الطعام قبل النوم مباشرة يسمح للحمض بالتدفق مرة أخرى إلى الحلق، الإجهاد: يمكن أن يفسد عملية الهضم ويؤدي إلى المزيد من إنتاج الأحماض.
ويمكن علاج الحموضة بشكل فعال في المنزل، عن طريق الاعتماد على بعض الطرق البسيطة، ولعل أهمها:
١- مضغ الشمر: يساعد مضغ ملعقة صغيرة من بذور الشمر بعد الوجبة على موازنة حمض المعدة، وتقليل الإصابة الانتفاخ، ويمكن غلي الشمر مع الماء، لصنع شاي الشمر، وهي طريقة مهدئة لتخفيف الحموضة، وتساعد أيضًا في الحصول على فوائد الشمر بشكل متكامل.
٢- تناول الموز : الموز هو مضاد الحموضة في الطبيعة، فهو يحسن من صحة بطانة المعدة، ويحميها من الحمض، وإذا كنت تشعر بهذا الحرق غير المريح، فإن تناول الموز الناضج يمكن أن يمنحك بعض الراحة.
٣- الزنجبيل: يعرف بفوائده الهضمية، وهو رائع لتقليل الحموضة، وله خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة المعدة، سواء كنت تحتسي شاي الزنجبيل أو تمضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج، يمكن لهذا العلاج أن يخفف من ارتجاع الحمض ويحسن الهضم.

أضف تعليق