أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميسصورة توضيحية

مصر10-10-2024 | 08:28

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024 .

القاهرة : استئناف اجتماعات حركتي "فتح" و"حماس" الفلسطينيتين بالقاهرة، لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنة، وبحث آلية عمل اللجنة المعنية بإدارة المعابر وملفات الصحة والإغاثة والإيواء والتنمية الاجتماعية والتعليم.

القاهرة .. يشارك جهاز تنمية المشروعات، في معرض "أجرينا" الدولي- واحد من أهم المعارض المتخصصة في مجال توفير احتياجات مشروعات مزارع الدواجن والثروة الحيوانية والأسماك- والذي ستقام فعالياته بمقر مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، حتى بعد السبت؛ لتسهيل مشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة الممولة من الجهاز المتخصصة في مجالات الأعلاف والإنتاج الداجني والأدوية البيطرية والأسمدة الزراعية في هذا المعرض الضخم مجانا.

القاهرة .. تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ندوتين؛ الأولى احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر المجيد، بينما تناقش الندوة الثانية تطورات أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامناً مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام.

القاهرة .. تطلق وزارة الثقافة قافلة ثقافية وعروض المسرح المتنقل بمكتبة الحديقة الخضراء بالشيخ زايد، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وضمن احتفالات الوزارة بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، ويقدم خلالها برنامج متنوع أعدته الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، تستمر فعالياته حتى 12 أكتوبر الحالي.

الإسكندرية .. تنظر محكمة جنح أول الرمل الجزئية في الإسكندرية، الادعاء بالحق المدني في القضية رقم 10892 لسنة 2024 التي حركتها نقابة صيادلة الإسكندرية، والخاصة بالحريق الذي تعرض له نادي صيادلة الإسكندرية بشاطئ سابا باشا، وأتى على محتوياته في أبريل الماضي.

تونس .. ينطلق "الملتقى المالي العربي الثاني لجائزة الشارقة في المالية العامة: التقنيات المالية الرقمية ودورها في تطوير المالية العامة"، والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، على مدى يومين في تونس، تحت رعاية وزيرة المالية التونسية، سهام البوغديري، ويشارك في الملتقى الوزراء العرب المعنيون بالملف ومن ينوب عنهم، ورؤساء الهيئات، والمؤسسات المالية بالدول العربية، المديرون العامون والماليون في الدوائر المحلية والجهات الحكومية المختلفة، المسؤولون في البنوك المركزية والمؤسسات والأسواق المالية والبنوك والشركات الاستثمارية، صناع القرار والمختصون في إدارة التقنيات والتطبيقات الرقمية بالجهات الحكومية.

باريس .. يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في قصر الإليزيه، في زيارة هي الخامسة للرئيس زيلينسكي إلى باريس منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا.

ستوكهولم .. تعلن الأكاديمية الملكية السويدية اسم الكاتب الفائز بجائزة نوبل في الأدب لعام 2024.

أسوان .. تحتفي وزارة الثقافة بالروائي الكبير الراحل عبدالوهاب الأسواني في مؤتمر أدبي بعنوان "عبدالوهاب الأسواني.. إبداع يتخطى حدود الزمن"، يقام في مسقط رأسه بقرية المنصورية بمحافظة أسوان، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

عمان .. يخوض المنتخب الأردني لكرة القدم، مباراة قوية أمام منتخب كوريا الجنوبية، على ستاد عمان الدولي، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026

أضف تعليق