الاتحاد الأوروبي يطلق عملية جسر جوي إنساني لـ لبنان

الاتحاد الأوروبي يطلق عملية جسر جوي إنساني لـ لبنانالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم10-10-2024 | 14:49

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس إطلاق عملية جسر جوي إنساني ل لبنان ، وذلك في إطار جهوده لحشد جميع أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة لدعم المتضررين من الأزمة المستمرة في لبنان.

وذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان - في بيان وزعته اليوم في بيروت وأوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - أن الاتحاد أطلق عملية جسر جوي إنساني هي عبارة عن 3 رحلات جوية من دبي وبرينديزي على أن تصل أول رحلة إلى بيروت في 11 أكتوبر الجاري ، وستنقل الرحلات مؤناً من الاتحاد الأوروبي بما فيها مستلزمات نظافة وبطانيات ومستلزمات المأوى في حالات الطوارئ وما إلى ذلك.

وأضافت البعثة - في بيانها - أنه علاوةً على ذلك ومن خلال آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، يجري تسليم المساعدات من أسبانيا وسلوفاكيا وبولندا وفرنسا وبلجيكا في بيروت منذ الأسبوع الماضي مع نقل المزيد من المساعدات من اليونان في الأيام المقبلة ، وتمول المفوضية الأوروبية تكاليف نقل هذه الشحنات وتضمن تنسيقها بدون تعقيدات .. مشيرة إلى أن الإمدادات التي تبرعت بها الدول الأعضاء تشمل أدوية ومستلزمات طبية ضرورية لمساعدة من يفتقروا في لبنان إلى القدرة على الوصول إلى الرعاية الصحية الطارئة لاسيما للنازحين قسراً.

ونوهت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان بأن مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي سيبقى على اتصال وثيق بالدول الأعضاء والشركاء في العمل الانساني لحشد المزيد من الدعم..لافتة إلى أن "هذه المساعدة تُضاف إلى نحو 104 ملايين يورو من المساعدات الإنسانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي لـ لبنان هذه السنة بما في ذلك أحدث مخصصات الطوارئ".

أضف تعليق