"صحة بني سويف" تحرر 173 محضرا في حملة علي الأسواق

"صحة بني سويف" تحرر 173 محضرا في حملة علي الأسواقالمضبوطات

محافظات10-10-2024 | 16:39

في ضوء تكليفات دمحمد هانى غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمصانع للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل العامليين لشهادات صحية والتأكد من سلامة تداول الأغذية في جميع مراحلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

تبين من التقرير الذي قامت بعرضه وكيل وزارة الصحة" د. سماح جاد أن الطب الوقائي بالمديرية قام بتنفيذ حملة رقابة ميدانية حيث تم المرور على عدد من المنشآت الغذائية بدائرة مراكز ومدن المحافظة.

أسفرت ال حملة عن تحرير 173 محضرا (100 لعدم حمل العاملين شهادات صحية سارية + 64 لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية+ 9 محاضر لمخالفات بيئية وتجارية).

ورصدت الحملات 6 منشآت مخالفة لإدارتها بدون ترخيص، وتم التحفظ على 192كجم مواد غذائية و44 لتر عصائر ومشروبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومتغيرة في خواصها الطبيعية وسحب 12 عينة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

شارك في الإشراف على ال حملة بتوجيهات من وكيل الوزارة، كل من : د. أمنية حسن مدير الطب الوقائي ، ود. ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2