مصر ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير المشروعات المتوسطة والصغيرة

مصر ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير المشروعات المتوسطة والصغيرة باسل رحمي

اقتصاد وبنوك10-10-2024 | 17:13

وقعت جمهورية مصر العربية(ممثلة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر) ودولة رومانيا (ممثلة في وزارة الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة)، مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى تبادل ونقل الخبرات في مجال تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والتعاون لدعم هذا القطاع الاقتصادي المهم، إسهاما في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

جاء ذلك على هامش فعاليات اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني ببوخارست التي انعقدت خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري؛ حيث ترأس اللجنة عن الجانب المصري وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط وعن الجانب الروماني وزير الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة ستيفان أوبرا بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين من البلدين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، باسل رحمي - الذي وقع مذكرة التفاهم نيابة عن الجانب المصري - حرص جهاز تنمية المشروعات على تعزيز سبل الشراكة مع دولة رومانيا من خلال خلق فرص جديدة للتجارة والاستثمار والابتكار وخاصة في القطاعات الإنتاجية؛ مثل الزراعة والمنسوجات والتكنولوجيا.

وقال رحمي - في بيان له اليوم - : إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تضطلع بدور مهم لدعم اقتصاد هذه القطاعات ، ويمكن أن تكون القوة الدافعة وراء هذا التعاون بين الجانبين مما يسهل تبادل السلع والخدمات وتشجيع التجارة البينية وتفعيلاً للعمل علي تطوير العلاقات الثنائية.. مشيدا بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها وزارة التخطيط والتعاون الدولي للمساهمة في تطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر وإتاحة نقل الخبرات الدولية والتجارب الناجحة والاتفاقيات التي من شأنها تسويق منتجات المشروعات المصرية بالخارج.

وبحسب البيان .. تناولت أعمال اللجنة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والعلمية والفنية؛ بهدف العمل على تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية في شتى مجالاتها، وإزالة كافة العوائق التي تحول دون تنميتها، وزيادة الاستثمارات البينية بين مصر ورومانيا.

أضف تعليق