٤.٥مليار دولار إجمالي صادرات الصناعات الكيماوية خلال عشرة أشهر

٤.٥مليار دولار إجمالي صادرات الصناعات الكيماوية خلال عشرة أشهر٤.٥مليار دولار إجمالي صادرات الصناعات الكيماوية خلال عشرة أشهر

اقتصاد9-12-2018 | 11:14

كتب: فتحى السايح
كشف التقرير الشهري للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات إلى تحقيق صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة لمعدل نمو خلال أكتوبر ٢٠١٨ نحو ٤٪ مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث ارتفعت الصادرات من ٤٤٢.٦ مليون دولار إلى ٤٦٢ مليون دولار.
وفي المقابل سجلت صادرات الفترة المقارنة (يناير -أكتوبر ) بالمليون دولار لعام 2018 عن نفس الفترة من عام 2017 نموا بمعدل بلغ٢٤٪)حيث زادت الصادرات من ٣.٦٢٢مليار  دولار إلى ٤،٥ مليار دولار.
 قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة إنه وفقا لاستراتيجية المجلس من المتوقع الوصول بإجمالى صادرات القطاع  لنحو ٥  مليارات دولار بنهاية العام الحالى .
 وأوضح أن قطاع اللدائن والبلاستيك يأتي في المرتبة الأولى من حيث معدل نمو الصادرات خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر بنسبه نمو ١٥٪  مرتفعة من.١.٢ مليار دولار خلال العشرة أشهر الأولى من عام ٢٠١٧ إلى ١.٣٨٠  مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام الحالي يليه منتجات الأسمدة التي حققت معدل نمو بلغ نحو٢٨٪.
حيث ارتفعت الصادرات من،٨٧٢.٣٩ مليون  دولار خلال العشرة أشهر الأولى من ٢٠١٧ إلى ١.١١مليار  دولار خلال الفترة ذاتها من ٢٠١٨ وفي المرتبة الثالثة جاءت المنتجات الورقية حيث زادت بمعدل نمو بلغ ١٢٪ من.٤٣٨.٣١ مليون دولار خلال العشرة أشهر الأولى من ٢٠١٧ إلى٤٩٠.٩٢ مليون دولار خلال الفترة ذاتها من ٢٠١٨
وفي المرتبة الرابعة جاءت الكيماويات غير العضوية بنسبة نمو بلغت ٥٠٪ حيث زادت من.٢٨٢مليون دولار إلي ٤٩١ مليون دولار .
وفي المرتبة الخامسة جاءت صادرات الكيماويات العضوية محققة معدل نمو بلغ نحو٥٠٪ حيث زادت من ٢٤٤ مليون دولار خلال الفترة من يناير -أكتوبر ٢٠١٧ إلى ٣٦٤.٨ مليون دولار.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2