محافظ القليوبية يفتتح مركز شباب ومدرسة للتعليم الأساسى بالحصافة مركز شبين القناطر

محافظ القليوبية يفتتح مركز شباب ومدرسة للتعليم الأساسى بالحصافة مركز شبين القناطرمحافظ القليوبية يفتتح مركز شباب ومدرسة للتعليم الأساسى بالحصافة مركز شبين القناطر

محافظات10-12-2018 | 17:31

كتب: إبراهيم شرع الله

افتتح - اليوم الإثنين - الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية والمهندسة شرين عقل مؤسس ورئيس مجلس إدارة بيت الخير والدكتور معز الشهدى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الطعام المصري والدكتور محمود الصبروت وكيل مديرية الشباب والرياضة وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، أعمال تطوير مدرسة ومركز شباب الحصافة مركز شبين القناطر، ضمن برتوكول التعاون الموقع بين محافظة القليوبية وبيت الخير وبنك الطعام المصرى فى إطار مشروع تطوير القرى والذى يستهدف بعض محاور البنية الأساسية والتنمية البشرية.

وأكد محافظ القليوبية أن تجديد مراكز الشباب عامل مهم للممارسة الرياضة وذلك بسبب تضافر جهود بنك الطعام وبيت الخير، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة لها دور كبير فى تنمية مراكز الشباب على مستوى المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن مراكز الشباب تعمل على حماية الشباب من الفكر المتطرف وتعاطى المخدرات لما فيها من أنشطة فنية وثقافية بجانب الأنشطة التعليمية ، مضيفا أن الأنشطة الرياضية هى الحارث الأمين الذى نحافظ به على شبابنا.

وأضاف المحافظ أن اكتشاف المواهب ينشىء طفل قادر على التنافس والأخلاق الحميدة مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد على بناء الإنسان المصري بالتعليم وأن الشباب هو من يقود مصر إلى الأمام.

ومن جانبه أكدت المهندسة شرين عقل أن برنامج تطوير القرى من البرنامج التنموى التى يهتم بها بيت الخير وبناء عليه وقع بيت الخير بروتوكول تعاون مع بنك الطعام لتطبيق البرنامج المشترك بينهم لتعميم الفائدة على المستحقين.

وأضافت عقل أنه تم تطوير مدرسة الحصافة للتعليم الأساسي تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية ومركز الشباب بالإضافة إلي إقامة قافلة بيطرية استهدفت ٦٠٣ رأس ماشية.

كما تم توفير فرص عمل للشباب الباحث عن عمل من خلال منحهم عربات أطعمة متجولة بالتنسيق مع محافظة القليوبية فى استخراج الموافقات وتسهيلات التراخيص والموافقة على الأماكن الخاصة لهم.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2