اليوم العالمي للصحة النفسية .. لقاءات وندوات بفرع ثقافة السويس

اليوم العالمي للصحة النفسية .. لقاءات وندوات بفرع ثقافة السويسجانب من ندوات فرع ثقافة السويس

محافظات11-10-2024 | 21:55

نظم فرع ثقافة السويس عددا من اللقاءات التثقيفية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة .

وذكرت الهيئة- في بيان، اليوم الجمعة أن احتفالا باليوم العالمي للصحة النفسية، شهد ببيت ثقافة العمدة، لقاء تناولت خلاله هدى أحمد أستاذ بكلية الآداب قسم علم النفس، مفهوم الصحة النفسية وأهميتها كحق أساسي من حقوق الإنسان، موضحة جهود الدولة المبذولة في هذا المجال، مع تقديم عدة نصائح من أجل حياة أفضل.

وفي مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية للبنين، أقيمت محاضرة بعنوان "الصحة النفسية وتعزيز الهوية" أوضح خلالها د. محمد المصري، أهمية تعزيز الهوية وغرس قيم المواطنة لدى النشء في سن مبكر، موضحا الأثر الإيجابي لذلك على الصحة النفسية للطفل وزيادة شعوره بالأمن والاستقرار.

وتحتفي دول العالم ب اليوم العالمي للصحة النفسية في العاشر من أكتوبر سنويا، بهدف رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية، وتكريس الجهود لدعمها كونها جزءا هاما لا يتجزأ من الصحة العامة.

من ناحية أخرى.. واستمرارا لاحتفالات نصر أكتوبر المجيد بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله، وفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، شهدت مدرسة رفاعة الطهطاوي الإعدادية للبنين، محاضرة بعنوان "شخصيات مؤثرة وجنود صنعت مجد الأمة" تناول خلالها الأديب سادات غريب، دور المخابرات الحربية والمقاومة الشعبية خلال حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، من أجل استعادة أرض سيناء الغالية.

أضف تعليق