وكيل الأزهر: لدينا أدوات نعالج بها الفكر المتطرف والمنحرف في العصر الحاليا

وكيل الأزهر: لدينا أدوات نعالج بها الفكر المتطرف والمنحرف في العصر الحاليا الدكتور محمد الضويني

الدين والحياة12-10-2024 | 03:18

قال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، إن للأزهر أدواته التي يعالج بها الفكر المتطرف والمنحرف في العصر الحالي، كالمحاضرات والندوات والمؤتمرات والكتب التي أعدت خصيصًا لتصحيح المفاهيم لدى الشباب حتى يجعلون من الأزهر الشريف مرجعًا لهم دون غيره.

أضاف وكيل الأزهر الشريف، خلال فيديو بثته صفحة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء: الأزهر الشريف كان سباقًا في إرساء ورعاية قيم الأخوة الإنسانية، وبيان أن التسامح من أهم الأشياء التي يعمد إليها الأزهر الشريف لتوضيح أنها الرسالة التي جاء بها القرآن الكريم والسنة المطهرة.

وقال الشيخ أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، إنه توجد صلة عميقة بين المصريين وبين الرسول صلى الله عليه وسلم، لافتًا إلى أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم تنبأ بأن مصر ستقود الدول العربية والإسلامية في نشر الدين الإسلامي.

وأضاف تركي، خلال فيديو على صفحة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن النبي صلى الله عليه وسلم تحدث عن مصر في أكثر من 20 رواية، ومنها حديثه عن جند مصر، وقبط مصر، وأرض مصر، متابعًا: رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب مصر وعرفها وُعلِّم تاريخها بدليل أنه علم أن مقياس الفلاحين في مصر هو القيراط.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2