وزير الري يلتقي نظيره السوداني

وزير الري يلتقي نظيره السودانيجانب من اللقاء

مصر12-10-2024 | 22:30

قبيل افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقي التاسع، استقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، المهندس ضو البيت عبدالرحمن منصور وزير الري والموارد المائية السوداني.

وأعرب الدكتور سويلم، عن حرص مصر على مواصلة التعاون مع دولة السودان الشقيقة في كافة المجالات، وخاصة مجال المياه، ومن جانبه أكد المهندس "ضو البيت"، عن قوة العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين، والحرص على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسودان.

وتم خلال اللقاء، التباحث والتوافق في وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الصلة بمياه نهر النيل، وبما يحافظ على حقوق ومصالح الدولتين.

كما تم التأكيد، على استمرار التنسيق بين البلدين في تشغيل السدود على نهر النيل بالبلدين بما يعظم الإستفادة من المياه بالبلدين وتحقيق الإدارة المثلى لمياه النهر.

وأعرب الدكتور سويلم، عن تضامن مصر الكامل مع أشقائها في دولة السودان جراء الحادث الناتج عن انهيار سد أربعات بحوض خور أربعات بولاية البحر الأحمر، في شهر أغسطس الماضي.

وأكد الدكتور سويلم، على وقوف مصر الدائم إلى جانب أشقائها في السودان في كافة الظروف، واستعداد مصر لتقديم كافة أشكال الدعم الفني للسودان.

أضف تعليق