"سويلم" يلتقي وزير المياه الناميبي

"سويلم" يلتقي وزير المياه الناميبيجانب من اللقاء

مصر12-10-2024 | 22:36

قبيل انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقي التاسع، التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة، كارل جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور سويلم، على إستمرار الجهود التي تبذلها مصر خلال رئاستها لـ(الأمكاو)، لتوطيد وحدة القارة الإفريقية وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء في (الأمكاو) لصياغة "رؤية إفريقيا للمياه" لما بعد عام 2025، بالشكل الذي يحقق أجندة إفريقيا 2063 "إفريقيا التي نريدها".

كما أكد الوزير، على حرص مصر على إستمرار التعاون مع ناميبيا تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية في شهر نوفمبر 2023، والبدء في صياغة مشروعات مشتركة ضمن أولويات واهتمام للبلدين.

كما أشار الوزير، لأهمية مبادرة AWARe، باعتبارها فرصة للحصول على تمويلات من الجهات المانحة لتنفيذ مشروعات في مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ بالدول الإفريقية، كما أشار لأهمية مركز التدريب الإفريقي للمياه، والتكيف المناخي PACWA في توفير التدريب اللازم للمتخصصين الأفارقة في مجال المياه والمناخ.

أضف تعليق