إيطاليا تبلغ إسرائيل برفضها الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنان

إيطاليا تبلغ إسرائيل برفضها الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنانرئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني

عرب وعالم13-10-2024 | 18:14

أبلغت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، اليوم الأحد، نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برفض بلادها للهجمات التي تشنها إسرائيل على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل).

وقالت ميلوني خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو: "إن استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل غير مقبول"، مؤكدة على ضرورة ضمان حماية أفراد هذه القوات في جميع الأوقات.

وأوضحت ميلوني أن بعثة حفظ السلام تعمل بموجب تفويض من مجلس الأمن الدولي للمساهمة في الاستقرار الإقليمي، داعية إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، الذي يهدف إلى تعزيز استقرار الحدود الإسرائيلية اللبنانية وضمان عودة جميع النازحين إلى ديارهم.

وقد أصيب خمسة من قوات حفظ السلام خلال الاشتباكات بين إسرائيل و حزب الله في جنوب لبنان. واستدعى وزير الدفاع الإيطالي، جيدو كروسيتو، الخميس الماضي، السفير الإسرائيلي على خلفية الهجمات على اليونيفيل، التي تسهم إيطاليا فيها بنحو 1000 جندي.

كما أدانت 40 دولة مشاركة في البعثة، بما في ذلك إيطاليا، الهجمات يوم السبت، مشددة على أن هذه الأعمال يجب أن تتوقف على الفور ويجب التحقيق فيها بشكل مناسب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2