وزير الصحة يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا لبحث سبل التعاون

وزير الصحة يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا لبحث سبل التعاونجانب من اللقاء

مصر13-10-2024 | 19:19

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة والسكان، السفيرة لينكا ميهاليكوفا، سفيرة جمهورية سلوفاكيا في مصر، بمقر وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل توسيع التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

في بداية الاجتماع، رحب الدكتور عبد الغفار بالسفيرة، مشددًا على حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلوفاكيا في مختلف مجالات الصحة، ودعا وزير الصحة السلوفاكي – عبر السفيرة – لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المقرر عقده من 21 إلى 25 أكتوبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول بحث التعاون في مجالات إنشاء مراكز الاستشفاء وإعادة التأهيل وزراعة الأعضاء، والاستفادة من خبرات سلوفاكيا في السياحة العلاجية. كما ناقش الطرفان التعاون في تدريب الكوادر الطبية والمسعفين، وتبادل الخبرات في مكافحة الأمراض المعدية وناقلات الأمراض من خلال التعاون بين قطاعي الطب الوقائي في البلدين.

كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون في تصنيع الأجهزة الطبية، خاصة أجهزة طب الأسنان، بالإضافة إلى تصنيع المستحضرات الدوائية واللقاحات وتصديرها لأفريقيا. وجرى التطرق إلى التعاون في مجال التطبيب عن بعد وعقد شراكات مع الشركات السلوفاكية الرائدة في هذا المجال.

من جانبها، أكدت السفيرة لينكا ميهاليكوفا عمق العلاقات بين مصر وسلوفاكيا، وأعربت عن حرص بلادها على تعزيز التعاون في القطاع الصحي وتقديم الدعم لمصابي الأحداث الجارية في غزة والسودان.

حضر اللقاء الدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة الصحية الخارجية بوزارة الصحة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2