رئيس "دفاع النواب" يشيد بكلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة

رئيس "دفاع النواب" يشيد بكلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحةالنائب اللواء أحمد العوضي

مصر14-10-2024 | 21:59

أشاد النائب اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، رئيس جمعية الصداقة المصرية الليبية، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الندوة التثقيفية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر حرب أكتوبر المجيد، وتأكيده بأن إرادة الأمة حولت الهزيمة إلى نصر ورفعت أعلام مصر على أرض سيناء في ملحمة سطرها الجيش والشعب معًا، ليتحقق النصر المبين.

وعبر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، خلال مشاركته في فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، عن اعتزازه وتقديره بهذا التقليد المتبع من قبل القيادة السياسية الرشيدة كل عام احتفالاً وتكريماً وتذكيرًا بتلك المناسبات الوطنية التاريخية التي نستلهم منها العزيمة والإصرار والعبر والدروس والتجارب من أجل تحقيق انتصار أكتوبر المجيد، التي سجلها التاريخ بأحرف من نور، وصار حكاية ورواية تسلم لجيلًا بعد جيل.

وكشف النائب اللواء أحمد العوضي، عن الرسائل الهامة التي وجها الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة اليوم، والتي جاء أبرزها الثقة والاطمئنان وعدم القلق على مصر وقواتها المسلحة وبناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن، كونها السبيل الوحيد لصون وحماية السلام، وردع أي محاولة للتفكير في الاعتداء عليها.

ووصف النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، حديث الرئيس لأبطال القوات المسلحة وأسرهم بكلمات نابعة من قلب رئيس وطني يعشق شعبه، مما أثلجت صدورهم وبعثت رسالة طمأنة غاية في الأهمية لكل إبن وحفيد، وأم وزوجة، أو أخًا، فقدوا بطلًا ضحى بحياته من أجل وطنه لتحيا مصر آمنة ومستقرة.

وأكد "العوضي"، أن مصر لن تنسى أبناءها، فالدولة و القوات المسلحة قدموا كل التكريم المادي والمعنوي لأهالي الشهداء، فشهداء الوطن سيظلون خالدين في القلوب، وأن دماءهم أصبحت رافداً ومعلولاً تُبنى به الأوطان وتحقق به الأمن والأمان، وأنهم سطروا ملحمة في حب الوطن، وبذلوا أرواحهم في أنبل المعارك وأجل الحروب الذي تجسدت فيها معاني الشرف والبطولة، موجهاُ التحية والتقدير لاسر الشهداء علي ما قدموه من تضحيات للحفاظ على وطننا الحبيب.

ونوه اللواء أحمد العوضي، إلى أهمية تأكيد الرئيس السيسي على المساعي المصرية الدائمة، للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، والتي تنبع من موقع القدرة والقوة، والقناعة بأن السلام العادل والشامل، يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، والتخلي عن أوهام التوسع وسياسات العداء لضمان التعايش السلمي بين شعوب المنطقة، وتجنيب الأجيال القادمة ويلات الصراع، موضحًا أن الرئيس بعث رسالة أخرى للأشقاء في الوطن العربي ككل، مفادها أن مصر لن ولم تتراكم قط ولن تتخلي عنكم وستبذل كل الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار العادل.

واختتم رئيس دفاع النواب تصريحاته، بالتأكيد على أهمية دعوة الرئيس السيسي للمصريين جميعًا، على أنه بتلاحمنا وإخلاصنا ووعينا، قادرون على تجاوز الظروف الصعبة، كما تجاوزناها من قبل مهما كانت صعوبتها وفي ذات الوقت نحرص على الاستمرار في التنمية، لتحسين ظروف المعيشة ولبناء مستقبل أفضل، تحظى فيه مصر، بالمكانة اللائقة، التي تستحقها.. موجهاً تحية إعزاز وتقدير للرئيس السيسي والمصريين.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2