"النجار": القوات المسلحة تقوم بدور بطولي في مواجهة الإرهاب

"النجار": القوات المسلحة تقوم بدور بطولي في مواجهة الإرهابراشد النجار

مصر14-10-2024 | 18:21

أكد راشد النجار عضو المنتدي العالمي للدراسات المستقبلية، على أهمية الدور المحوري لـ القوات المسلحة في صون الأمن القومي المصري وحماية الجبهة الخارجية، بل والداخلية للدولة، في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة، وكما رأينا في أحداث يناير 2011، حينما تصدت القوات المسلحة للفوضى التي ضربت البلاد بسبب تلك الأحداث.

وقال "النجار"، في تصريح خاص لـ"بوابة دار المعارف"، أن الكلمات الدقيقة التي عبر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفال بـ نصر أكتوبر عن حقيقة أن النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال رغم أهمية هذه الجبهات ودورها، إلا أن النصر يتحقق أيضًا بصمود الشعوب، وهو ما جسده انتصار أكتوبر 1973.

وأضاف "النجار"، أن نصر أكتوبر عكس بشكل جلي الشخصية المصرية بكل عبقريتها كما قال الرئيس، فصنعت ما تصور البعض بأنه مستحيل، هذه هي الحقيقة التي يجب أن يعيها الشعب المصري في تلك اللحظات الأكثر إلتهابًا إقليميًا وعالميًا.

ويرى "النجار"، أن المحيط الإقليمي بـ مصر ملئ بالحروب والصراعات والاضطرابات التي تهدد كيانات الدول وسيادتها واستقلاليتها.

لافتًا إلى، أهمية دور القوات المسلحة وما تقوم به من دور بطولي في مواجهة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، سواء التي ضربت الداخل المصري أو على الحدود، وكذلك الدور الذي لعبه الشعب المصري الآبي في مساندة ودعم قواته المسلحة.

موضحًا إنه، الدور الحقيقي في صمود الدولة وتماسكها في مواجهة جماعات التطرف و الإرهاب من ناحية، وبناء التنمية ومشروعاتها الطموحة من ناحية أخرى.

وأكد "النجار"، أننا اليوم أمام مرحلة استكمال بناء الجمهورية الجديدة رغم الصعوبات والتحديات الجسام، تلتحم إرادة الشعب المصري مع قواته المسلحة لتحتفل بذكرى يوم النصر المجيد، مجددين العهد للقيادة السياسية بأننا خلف الصفوف ندعم ونساند ونعمل من أجل النهوض بمصرنا الغالية، وعبور تلك الأزمات الراهنة لضمان مستقبل واعد لأبنائنا وأحفادنا.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2