الصحة اللبنانية: 16 شهيدا و52 جريحا حصيلة غارة الاحتلال على النبطية

الصحة اللبنانية: 16 شهيدا و52 جريحا حصيلة غارة الاحتلال على النبطيةصورة تعبيرية

عرب وعالم16-10-2024 | 23:05

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، أن غارة الاحتلال الإسرائيلي على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة نهائية إلى استشهاد 16 شخصًا وإصابة 52 آخرين، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وفى بيان سابق، أفادت الصحة اللبنانية، في بيان، اليوم أن غارات الاحتلال على لبنان أسفرت عن سقوط 17 شهيدًا و182 مصابًا، بينهم 3 شهداء و92 مصابًا في الجنوب، 9 شهداء و49 جريحًا في النبطية، 5 شهداء و26 جريحًا في البقاع، و15 جريحًا في بعلبك الهرمل".

وأعلنت، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان حتى يوم أمس الثلاثاء إلى 2367 شهيدًا، وإصابة 11088 آخرين.

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 12 شهرًا بعد إعلان "حزب الله" فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعًا بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

ومنذ منتصف سبتمبر الماضي تصاعدت حدة المواجهات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل وصولًا إلى اغتيال الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومعه قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي وعدد آخر من القادة.

وبداية أكتوبر الجاري أعلن جيش الاحتلال بدء تنفيذ عملية برية في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لـ"حزب الله" في عدد من القرى القريبة من الحدود، ما يمثل تصعيدًا جديدًا في الصراع الدائر بين الجانبين ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

وأسفرت غارات الاحتلال عن دمار واسع، ما دفع أكثر من 1.2 مليون شخص للنزوح.

أضف تعليق

إعلان آراك 2