دراسة: تكشف العلاقة بين النظام الغذائي وشدة أعراض سن اليأس

دراسة: تكشف العلاقة بين النظام الغذائي وشدة أعراض سن اليأسصورة تعبيرية

آدم وحواء17-10-2024 | 00:57

كشفت دراسة غذائية أجريت على أكثر من 200 امرأة في أستراليا أن جودة النظام الغذائي قد تؤثر بشكل كبير على أعراض سن اليأس وجودة الحياة في فترة الخمسينات. وكان متوسط أعمار المشاركات في ال دراسة 51 عامًا.
وقام فريق بحثي من جامعة صن شاين كوست الأسترالية بإجراء تحليلاً لنمط تناول الطعام والشراب لدى النساء، ومقارنته بالمبادئ الصحية للنظام الغذائي المتوسطي، الذي يعتبر من أفضل الأنظمة للحفاظ على الصحة البدنية والعقلية.
وأوضحت ال دراسة ان النظام الغذائي المتوسطي يركز على تناول الفواكه، الخضروات، البقوليات، المكسرات، الحبوب الكاملة، زيت الزيتون، الأسماك، مع تقليل استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة، والأطعمة المصنعة، والزبدة.
وقد ركزت ال دراسة على العلاقة بين النظام الغذائي وشدة أعراض سن اليأس، مثل التعرّق الليلي، الهبات الساخنة، مشاكل النوم، وآلام المفاصل والعضلات.
وأظهرت نتائج ال دراسة ان النساء اللاتي استهلكن كميات أقل من المشروبات المحلاة بالسكر كن أقل عرضة للمعاناة من آلام المفاصل والعضلات، كما أن انخفاض استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة ارتبط بتحسن الصحة العامة.
كما أشارت نتائج ال دراسة إلى أن النساء اللاتي التزمن بشكل أكبر بالنظام الغذائي المتوسطي أبلغن عن تحسن في الأداء البدني، بما في ذلك زيادة قوة العضلات، المرونة، والقدرة على ممارسة الرياضة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2