مهرجان سانتا باربرا يكرم أنجلينا جولي عن إنجازها السينمائي

مهرجان سانتا باربرا يكرم أنجلينا جولي عن إنجازها السينمائيمهرجان سانتا باربرا يكرم أنجلينا جولي عن إنجازها السينمائي

فنون17-10-2024 | 00:55

أعلنت إدارة مهرجان سانتا باربرا السينمائي تكريم الممثلة أنجلينا جولي ضمن فعاليات الدورة الـ40 المقبلة، إذ تتسلم في حفل خاص يوم 5 فبراير 2025 جائزة Maltin Modern Master، التي تمنح للمبدعين أصحاب الإنجازات المشهودة في صناعة السينما.

النجمة التي نالت مؤخرًا إشادة قوية عن دورها في فيلم السيرة الذاتية Maria "ماريا" ستنضم بذلك إلى قائمة من النجوم الذين سبق أن حصلوا على التكريم ذاته، ومنهم جيمي لي كيرتس، نيكول كيدمان، خافيير بارديم، روبرت داوني جونيور، دنزل واشنطن، كيت بلانشيت، جورج كلوني، كريستوفر بلامر، كريستوفر نولان، جيمس كاميرون، كلينت إيستوود وبيتر جاكسون، حسبما ذكرت صحيفة deadline.

ومن المقرر أن تحضر جولي بعد التكريم جلسة نقاشية مع ضيوف المهرجان والإعلاميين لتجيب فيها عن أسئلة حول مشوارها الفني.

وسبق أن فازت جولي بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عام 2000، وجائزة جان هيرشولت الإنسانية في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2014، وفي تاريخها السينمائي عدد من الأفلام البارزة منها Maleficent " ماليفسنت ، Salt "سولت"، وأخرجت وأنتجت وشاركت في كتابة فيلم First They Killed My Father " أولًا قتلوا أبي" الصادر عام 2017، وتنتظر عرض فيلمها الذي تخرجه Without Blood "بدون دم".

يشار إلى أنه تم عرض فيلم "ماريا" الذي أخرجه بابلو لارين، لأول مرة عالميًا في مهرجان فينيسيا السينمائي، وتجسد أنجلينا جولي فيه دور أسطورة الأوبرا ماريا كالاس.

أضف تعليق

إعلان آراك 2