المركزي الصيني يطلق برنامجا لتسهيل المقايضة لتعزيز سوق رأس المال

المركزي الصيني يطلق برنامجا لتسهيل المقايضة لتعزيز سوق رأس المالبنك الشعب الصيني

اقتصاد وبنوك18-10-2024 | 11:57

أطلق بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم الجمعة، برنامجا لتسهيل مقايضة شركات الأوراق المالية و صناديق الاستثمار وشركات التأمين، بحصة أولية تتجاوز 200 مليار يوان (حوالي 28.1 مليار دولار أمريكي).

وأعلن البنك، في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، عن قرار بتأسيس برنامج لتسهيل مقايضة شركات الأوراق المالية و صناديق الاستثمار و شركات التأمين في بيان صدر الأسبوع الماضي، كجزء من الجهود المبذولة لدعم التنمية الصحية والمستقرة لسوق رأس المال.

وسيسمح البرنامج لشركات الأوراق المالية و صناديق الاستثمار و شركات التأمين المؤهلة باستخدام أصولها بما في ذلك السندات والصناديق المتداولة في البورصة وممتلكاتها في مكونات مؤشر "سي إس آي 300" كضمان في مقابل أصول عالية السيولة مثل سندات الخزانة وسندات البنك المركزي، وفقا للبنك المركزي.

وحتى الوقت الحالي، تمت الموافقة على إجمالي 20 شركة أوراق مالية وصناديق للمشاركة في تشغيل البرنامج.
كما أطلق المركزي الصيني اليوم برنامجا خاصا لتسهيل إعادة الإقراض من أجل توجيه البنوك لتقديم قروض للشركات المدرجة والمساهمين الرئيسيين لإعادة شراء الأسهم وزيادة حصصهم من الأسهم.

وذكر البنك أن الحجم الأولي لإعادة الإقراض يبلغ 300 مليار يوان بسعر فائدة 1.75 بالمائة، ويمكن تطبيق البرنامج على مختلف الشركات بغض النظر عن نوع ملكيتها.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2