معهد جوته الإسكندرية يحتفل بمرور 65 عامًا على تأسيسه

معهد جوته الإسكندرية يحتفل بمرور 65 عامًا على تأسيسهمعهد جوته

محافظات18-10-2024 | 18:47

شهدت المديرة الإقليمية لمعاهد جوته شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ليلي كوبلر، ومدير معهد جوته بـ الإسكندرية ، ماتياس يوخمان، وحشد كبير من الجمهور، اليوم الجمعة، احتفالية 65 عامًا على تأسيس معهد جوته الإسكندرية، بمشاركة عدد من المثقفين والمبدعين لتعزيز التبادل الثقافي وبناء جسور التواصل بين مصر وألمانيا.

وأعرب مدير معهد جوته بالإسكندرية، ماتياس يوخمان في كلمته اليوم الجمعة عن سعادته بهذا الاحتفال الهام بمرور 65 عامًا على تأسيس معهد جوته الإسكندرية ، بما يؤكد التواصل والترابط بين الماضي والمستقبل.

وأشار إلى أن الاحتفالية تمثل مناسبة خاصة تعزز بناء الجسور بين الإسكندرية "عروس البحر المتوسط" و ألمانيا على مر أعوام عديدة، لافتًا إلى أن معهد جوته الإسكندريه قدم العديد من الأنشطة والفعاليات على مدار الأعوام السابقة ويمثل مركزًا فعالًا في المجتمع بـ الإسكندرية .

وأضاف أن معهد جوته يتولى نشر للغة الألمانية والمعرفة الشاملة ب ألمانيا ويقدم دورات اللغة على كافة المستويات، مشيرًا إلى أن معهد جوته في الإسكندرية يقدم أنشطته منذ 1959 وهو جزء لا يتجزأ من المشهد التعليمي والثقافي بالإسكندرية.

وتابع: "نعزز بصفة خاصة التبادل الثقافي بين مصر و ألمانيا من خلال المشروعات الفنية و نحن ملتزمون بالعمل الجماعي الحيوي والمتنوع بالتعاون مع المنظمات الشريكة والفنانين والعاملين في المجال الثقافي".

وقال: "نقدم أنشطة تستهدف مشهد ثقافي نابض بالحياة في الإسكندرية لمدة 65 عامًا، جنبًا إلى جنب مع المنظمات الشريكة والفنانين والمؤسسات الثقافية والتعليمية، فضلا عن تبادل قوي بين مصر وألمانيا".

ولفت إلى أن الاحتفال اليوم يتضمن عروضًا فنية وموسيقية مميزة تمتع الجمهور والمشاركين في الاحتفالية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2