بدر عبدالعاطى : مصر تمتلك خطة وطنية لتوطين الصناعة

بدر عبدالعاطى : مصر تمتلك خطة وطنية لتوطين الصناعةوزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج

مصر18-10-2024 | 20:31

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك رغبة من الشركات في الاستثمار في مصر خاصة في قطاع الرقمنة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي فالكل يعلم أن مصر تمتلك خطة وطنية للتصنيع وخاصة فيما يتعلق بتوطين الصناعة.

وأضاف خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: "توطين الصناعة مسألة مهمة جدا، خاصة أن مصر أصبحت طرفا جاذبا لتوطين الصناعة وطرفا في العديد من الاتفاقيات الخاصة ب التجارة الحرة آخرها اتفاقية قارية ب التجارة الحرة في إفريقيا.

وأوضح أن هناك رغبة للعديد من الشركات الدولية بدلا من أن تصدر لأفريقيا مباشرة وتدفع جمارك، تعمل على توطين الصناعة في مكون مصري، متابعا: «نستغل القرب من أفريقيا لأن مصر هي البوابة للدخول للسوق الأفريقي وبالتالي المنتجات تدخل على أنها منتجات مصرية وتكون معفية من الجمارك.

وواصل: "موضوع التنمية شديد الأهمية، فالمنطقة كلها تحتاجه وليس مصر فقط، ومعدلات الشباب في كل المجتمعات الموجودة في المنطقة خاصة المجتمعات العربية وفي مصر نسبة الأعمار 30 عاما فأقل تتجاوز 60% ، وبالتالي لا بد من توليد فرص عمل وجذب استثمارات وتطوير القطاعات الاقتصادية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية، وهو على رأس أولويات الدولة المصرية.

أضف تعليق