الإسكندرية .. قافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

الإسكندرية .. قافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضةقافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

محافظات20-10-2024 | 18:06

وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتنفيذًا لتعليمات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، شهدت السكرتير العام المساعد للمحافظة اليوم إطلاق قافلة زراعية تهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة مقارنةً بأسعار السوق، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين. تم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون بين الهيئة العامة للإصلاح واتحاد المجالس الزراعية بالإدارة المركزية للإرشاد، ومديرية الزراعة في الإسكندرية.

وأكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع التموين، من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار بشكل غير مبرر. وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان" تهدف إلى تفعيل الدور المجتمعي لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتحقيق التوازن في السوق المحلي، وضبط الأسواق، وتوفير السلع بأسعار مناسبة لمواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق.

ووجه محافظ الإسكندرية بضرورة تضافر جميع الجهات التنفيذية المعنية لتوفير السلع الاستراتيجية وطرحها بجودة عالية وبأسعار مخفضة من خلال تكثيف القوافل المتنقلة لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع الغذائية بجميع أحياء المحافظة.

و تتكون القافلة من 14 سيارة متنقلة مجهزة لطرح السلع الغذائية الأساسية واللحوم والخضراوات والفاكهة الطازجة وبيض المائدة، بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25 %.

جاء ذلك بحضور؛ نائبة المحافظ، ووكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، ومدير عام الإصلاح الزراعي ب الإسكندرية ، ومساعد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومدير عام الإرشاد الزراعي بالإسكندرية.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2