السوبر المصري .. الزمالك يفوز على بيراميدز بركلات الترجيح

السوبر المصري .. الزمالك يفوز على بيراميدز بركلات الترجيحالزمالك يفوز على بيراميدز

رياضة20-10-2024 | 18:59

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري 2024، بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ستاد آل نهيان ب نادي الوحدة في الإمارات، ضمن منافسات نصف النهائي.

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الزمالك لصالحه.

ففي الشوط الأول، تقدم إبراهيم عادل في الدقيقة 14 بتسجيل هدف لفريقه بيراميدز بعدما مرر زميله في الفريق رمضان صبحي كرة بينية رائعة إلى إبراهيم عادل داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة يسارية قوية على يمين حارس الزمالك محمد عواد داخل الشباك.

وفي الدقيقة 24 توغل أحمد سيد "زيزو" لاعب الزمالك داخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية أرضية لكن دفاع بيراميدز تصدى لها.

وأدرك فريق الزمالك التعادل عن طريق لاعبه التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 40 بتمريرة حاسمة (أسيست) من زميله في الفريق ناصر ماهر بعد تلاعبه بلاعبي بيراميدز محمد حمدي وإبراهيم عادل من الجهة اليمنى وتوغل داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية قابلها سيف الدين الجزيري بتسديدة داخل الشباك، واحتسب حكم اللقاء ست دقائق وقت بدل من الضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح بيراميدز في الدقيقة 50 بعد العودة لتقنية الفيديو، وأهدر ركلة الجزاء رمضان صبحي بعدما سددها في القائم الأيمن واصطدمت في قدم حارس الزمالك محمد عواد والدفاع شتتها.

وفي الدقيقة 87 أرسل المغربي محمود بنتايك لاعب الزمالك كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد سيد "زيزو" بتسديدة بباطن القدم ولكن كرته وصلت سهلة إلى أحضان الحارس أحمد الشناوي.

واحتسب حكم اللقاء، ست دقائق وقت بدل من الضائع سجل خلالها يوسف إبراهيم أوباما لاعب بيراميدز الحالي و الزمالك السابق والبديل هدفًا في الدقيقة 98 لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بين الفريقين 1-1 ويتم اللجوء للعب ركلات الترجيح والتي ابتسمت في النهاية للزمالك بنتيجة 5-4، حيث تصدى حارس الزمالك محمد عواد لركلة الترجيح الخامسة التي سددها مصطفى فتحي لاعب بيراميدز.

وينتظر الزمالك في الدور النهائي، يوم الخميس، الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى التي ستُقام بين الأهلي ونظيره سيراميكا كليوباترا، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة.

وسيواجه بيراميدز الخاسر من مباراة الأهلي ونظيره سيراميكا كليوباترا يوم الخميس، في مباراة تحديد المركز الثالث.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2