لجنة الشئون العربية بـ"النواب" تدين التصعيد الإسرائيلي غير المبرر في لبنان

لجنة الشئون العربية بـ"النواب" تدين التصعيد الإسرائيلي غير المبرر في لبنانلجنة الشؤون العربية بالنواب

مصر20-10-2024 | 20:47

أدانت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة، النائب أحمد فؤاد أباظة، التصعيد غير المبرر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، مما ينذر بعواقب وخيمة واتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط، معربة عن تضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق.

جاء ذلك في اجتماع عقدته لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة آخر التطورات علي الساحة اللبنانية والاعتداءات الإسرائيلية.

وثمنت اللجنة دور القيادة السياسية المصرية ودعمها ل لبنان الشقيق في الحفاظ على أرضه ومؤسساته الدستورية، مشددة على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار واحتواء التصعيد الإقليمي.

وأشادت بدور القيادة السياسية في مساندة لبنان بإرسال مساعدات عاجلة لإغاثة أكثر من مليون و200 ألف نازح لبناني من قرى الجنوب جراء القصف الإسرائيلي على لبنان.. كما شددت على ضرورة الإلتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 لسنة 2006 بخصوص لبنان بكافة عناصره دون انتقائية، مطالبة كافة السياسين اللبنانيين بضرورة تنفيذ اتفاق الطائف حتى يستكمل لبنان مؤسساته الدستورية.

وأكدت اللجنة ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الهدوء لن يعود للمنطقة إلا بوقف القتال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 67.

وأوضحت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب أنها في حالة انعقاد دائم لمواكبة الأحداث الجارية ب لبنان الشقيق أولا بأول، وكذا جميع الأحداث المستجدة على الساحة العربية.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2