الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانون

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانونجانب من الحملات

محافظات20-10-2024 | 21:48

شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات اليوم الأحد حملات متنوعة ، ما بين تموينية وصحية وبيطرية و إزالات تعديات على الاراضي الزراعية وأملا ك الدولة.

ففي محافظة كفر الشيخ ، شنت رئاسة مركز ومدينة دسوق بالتنسيق مع الجهات المعنية إدارة تموين بندر دسوق والصحة والطب البيطرى، وفريق العمل المعاون لها حملة تموينية مكبرة على الأسواق ومحلات بيع السلع الغذائية والمطاعم وذلك بنطاق ساحة المسجد الإبراهيمى والميدان وأماكن الاحتفالات بالتزامن مع احتفالات بالمولد الدسوقى ، وذلك لضبط الأسواق وإحكام السيطرة على الأسعار ومحاربة الغش التجاري والتأكد من صحة وسلامة السلع المعروضة أمام المواطنين من حيث الجودة والصلاحية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين تنفيذ لتوجيهات المحافظ الدكتورعلاء عبدالمعطي وتكلفيات رئيس مركز ومدينة دسوق جمال ساطور.

وأسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر منها 5 محاضر صحية، و4 محاضر " بدون بيانات "، ومحضر عدم إعلان وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحضور رئيس حى جنوب وفريق عمل كامل من مدير إدارة تموين البندر ومأمورى الضبط القضائى والصحة والطب البيطري.

وفي محافظة الوادي الجديد ، أعلن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة المهندس أيمن شريعى عن تحرير 64 محضرا ومخالفة تموينية متنوعة في حملات بمراكز الخارجة وبلاط والفرافرة، في ظل تشديد الرقابة وتكثيف الحملات التموينية بالإشتراك مع الطب البيطري، وسلامة الغذاء ومديرية الصحة على المطاعم والسوبر ماركت والمحال العامة والمخابز.

وأوضح شريعى، أن المحاضر تنوعت مابين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، نقص وزن لرغيف الخبز، عدم نظافة أدوات العجين، وبيع سلع بسعر مرتفع عن السعر المعلن، منشآت بدون ترخيص، بيع سلع مجهولة المصدر، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم إعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدد المخالفين.

وفي محافظة الغربية، أكد المحافظ أشرف الجندي ، أن اللجنة العليا للرقابة على الأسواق برئاسة رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ محمد عناني ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، قامت بتحرير 260 محضرا نقص أوزان ، وإنتاج خبز بمواصفات غير مطابقة خلال شهر أكتوبر الحالي بمراكز ومدن المحافظة، مشيرا إلى عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز واتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالخبز المدعم موجها تحذيرات شديدة اللهجة للأفران بتحسين أدائها وتوفيررغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين .
وأشار المحافظ، إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها ، وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال " مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام ( 01550502836 و01550502837 و01550502834 ) أو عبر غرفة عمليات المحافظة 0403341233.

وفي محافظة كفر الشيخ، تابع المحافظ الدكتورعلاء عبد المعطي اليوم أعمال الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، المرحلة الأولي «اليوم الثامن»، بمركز الرياض، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن كفرالشيخ والجهات والأجهزة المعنية، مشيرا أنه تم تنفيذ 12 قرارًا لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمساحة 1400 متر مربع .
وأكد على أن حملات الإزالات مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، بنطاق المحافظة في وقت واحد، وتنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض، تطبيقًا للقانون ،وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها .

وكلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المراكز والمدن، بالإسراع في تنفيذ قرارات الازالة، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والبناء المخالف، وإعداد تقريريومي مفصل بكل حالة من حالات مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية مدعم بالصور، لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب، والتعامل الفوري مع هذه المخالفات على مدار 24 ساعة، مع حظر توصيل المرافق للمباني المخالفة.

وفي سياق آخر، شدد المحافظ على تطبيق قانون المرور على الجرارات الزراعية وعدم الخروج عن سياق عمله بالأراضي الزراعية، مع اتخاذ إجراءات صارمة وتوفير أماكن آمنه للتحفظ على المضبوطات، وحصر المحاجر المقامة على الأراضي الزراعية والإجراءات التي اتخذت، وغلق المحاجر المخالفة، والربط مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة جهود إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتعديات على ضفاف نهر النيل، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي محافظة الشرقية ، قام المحافظ المهندس حازم الأشموني، رئيس مركز ومدينة الحسينية محمد العوضي، بإزالة مبنى تحت الإنشاء مخالف لاشتراطات الترخيص بقرية "جزيرة سعود"، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبه.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية المقامة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري بمركز الحسينية، حيث تلاحظ للمحافظ وجود مبنى تحت الإنشاء، فوجه بمراجعة الرخصة الممنوحة لصاحبة، حيث تبين مخالفته لاشتراطات الترخيص وعدم الالتزام بالرسومات الهندسية المحددة.

كما قرر المحافظ إنهاء تكليف رئيسة الوحدة المحلية بقرية "جزيرة سعود"؛ لتقاعسها عن تنفيذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وإزالتها في المهد واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال صاحب المخالفة.

وناشد المحافظ، المواطنين بضرورة الالتزام بالقوانين والاشتراطات الخاصة بعمليات البناء، والتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، واتخاذ المسار القانوني الصحيح، مؤكداً أن المحافظة ستتصدى بحسم لمحاولات البناء المخالف والعشوائي.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية ، قامت رئاسة مركز الحسينية باستقدام معدات الحملة الميكانيكية، وإزالة السملات والأعمدة الخرسانية المخالفة وتسويتها بسطح الأرض، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالف، واتخاذ ما يلزم قانوناً.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2