السوبر المصري .. الأهلي يفوز على سيراميكا ويتأهل لمواجهة الزمالك

السوبر المصري .. الأهلي يفوز على سيراميكا ويتأهل لمواجهة الزمالكطاهر محمد طاهر

رياضة20-10-2024 | 22:51

تأهل فريق النادي الأهلي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على فريق سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في إطار الدور نصف النهائي للمسابقة.

وصعد الأهلي إلى نهائي كأس السوبر المصري المقام حاليًا في الإمارات، وضرب موعدًا ناريًا مع غريمه الزمالك يوم الخميس المقبل، وذلك بعد تأهل الفريق الأبيض عقب فوزه اليوم على بيراميدز بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، فيما سيلعب سيراميكا كليوباترا مع بيراميدز في نفس اليوم، لتحديد صاحب المركز الثالث.

ويعود الفضل في فوز الأهلي اليوم، إلى لاعبه طاهر محمد طاهر الذي أحرز هدفي الفريق الأحمر، فيما جاء هدف سيراميكا كليوباترا عن طريق لاعبه الجنوب إفريقي فاخري لاكاي.

تقدم الأهلي بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الأولى بعد مرور 12 ثانية فقط من انطلاق اللقاء، بعدما استغل طاهر محمد خطأ قاتل من رجب نبيل مدافع سيراميكا كليوباترا وحارس المرمى محمد بسام، ليضع طاهر الكرة بسهولة برأسه في الشباك.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، نجح فاخري لاكاي في تعديل النتيجة من خلال تسجيل هدف سيراميكا الوحيد بتسديدة قوية بيمناه من داخل منطقة الجزاء، وسط تمركز خاطئ لمدافعي الأهلي.

وفي الدقيقة 54، أضاف طاهر محمد الهدف الثاني للأهلي بعد ضربة ركنية نفذها يحيى عطية الله، ليضع طاهر تسديدة قوية من داخل المنطقة فشل محمد بسام حارس سيراميكا في التصدي لها، ليعلن تقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2