وزير التموين: التحول من الدعم العيني إلى النقدي يحقق أقصى استفادة للمواطن

وزير التموين: التحول من الدعم العيني إلى النقدي يحقق أقصى استفادة للمواطنوزير التموين فى مجلس النواب

اقتصاد وبنوك21-10-2024 | 12:04

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الظروف الراهنة والتحديات التى يشهدها العالم تتطلب إتخاذ إجراءات للحفاظ على استقرار البلاد وتأمين الاحتاجات من السلع الأساسية خاصة السلع التموينية والخبز.

وعرض الوزير أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، جهود الوزارة فى تطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعالة لضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجا.


التحول من الدعم العيني إلى النقدي

قال وزير التموين : ملف الدعم خلال إقرار الموازنة العامة للدولة ب مجلس النواب شهد تخوفات من ارتفاع نسبة الفاقد بسبب تطبيق الدعم العينى، الأمر الذى دعانا إلى إعادة النظر فى صياغة منظومة دعم السلع التموينية والخبز لتحقيق أقصى استفادة للمواطن، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه تمشيا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، لذا عقدنا العزم على دراسة التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى أو الدعم النقدى المشروط وهو الملف المطروح عليكم وعلى مائدة الحوار الوطنى وصولا إلى ما فيه صالح المواطن.

وافتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة للمجلس، اليوم، بحضور الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية .

ويستعرض الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعرض الاستراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة في المرحلة المقبلة لتطوير منظومة الدعم، وضمان الأمن الغذائي للمواطنين، وتحسين جودة السلع الأساسية من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2