8 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

8 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنانصورة أرشيفية

عرب وعالم21-10-2024 | 18:39

استشهد 8 لبنايين وأصيب آخرون في غارات إسرائيلية على عدد من البلدات في جنوب البلاد وذلك حسبما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم الاثنين.

وذكرت الوكالة أن 7 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على بلدة المروانية في جنوب لبنان ، وتم نقل الجرحى الى مستشفى نبيه بري الحكومي الجامعي في النبطية لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن الطيران الإسرائيلي شن غارة على بلدة الخرايب - منطقة جمجيم، وغارتين على بلدتي الطيري وعيناثا، بالإضافة إلى غارة استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي جبشيت وعبا.

وفي السياق ، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن غارة الاحتلال الإسرائيلي على بلدة "كفرحتى" في الجنوب أدت إلى استشهاد شخص، إضافة إلى أشلاء يتم التحقق من هوية أصحابها بإجراء فحوص الـ DNA علما بأنه تم التبليغ عن ثلاثة مفقودين كانوا في المكان لحظة وقوع الغارة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدة الخيام في مرجعيون، إلى جانب شن طيران الاحتلال غارة على بلدة الأنصار المحاورة لبلدة دورس جنوب بعلبك.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن غارات الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الـ 24 الماضية والتي استهدفت فرقا إسعافية أدت إلى سقوط 4 شهداء من المسعفين، و5 جرحى وتضرر 3 آليات إسعافية في بلدات البابلية، وبئر السلاسل، وخربة سلم، ودير الزهراني، وعنقون.

وشجبت الوزارة إصرار قوات الاحتلال الإسرائيلي على ضرب القوانين الدولية والأعراف الإنسانية عرض الحائط مستهدفة الطواقم الطبية والصحية.

وجددت الوزارة مناشدتها للمجتمع الدولي والشخصيات الدبلوماسية التي تزور لبنان بالعمل على إيقاف هذا المسلسل الطويل لجرائم الحرب.

أضف تعليق