انطلاق حفل الليلة العمانية بـ مهرجان الموسيقى العربية .. صور

انطلاق حفل الليلة العمانية بـ مهرجان الموسيقى العربية .. صورحفل الليلة العمانية

فنون21-10-2024 | 22:01

انطلق حفل الليلة العمانية المقام على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن فعاليات النسخة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية.

ويقود الحفل الموسيقار أمير عبدالمجيد، رفقة الأوركسترا الموسيقية، والتي تقدم العديد من المقطوعات الموسيقية للموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي.

وافتتح الحفل، بنشيد بريق الأمجاد والذي قدمه كورال الفرقة الموسيقية، ثم قدم موسيقى ترهو بك الأعوام.

ويحضر حفل الليلة العمانية كل من وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية، والسفير عبدالله الرحبي سفير سلطنة عمان والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية، وأعضاء البعثة الدبلوماسية لـ سلطنة عمان، وسفير تونس وسفيرة البحرين، والنجمة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي.

ومن المقرر، أن يشارك في الحفل نخبة من النجوم العرب مع مطربي سلطنة عمان ليتغنوا بألحان الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، بمصاحبة الأوركسترا، وتحل عليهم النجمة التونسية لطيفة كضيف شرف، مع كل من الفنانة جنات والفنانة ريهام عبدالحكيم.

يذكر أن، الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي كرم ضمن أبرز 19 شخصية فنية في حفل افتتاح دورة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ32، ويعد أحد أبرز المُلحنين في سلطنة عمان، وقامة إدارية بارزة، وأسس شركة سابكو للفنون عام 1982، أول شركة إنتاج فني في عمان، وأسهم في إنتاج العديد من الأعمال الفنية المميزة.

ويعتبر "خالد"، أحد أشهر الملحنين العمانيين، الذي لحن العديد من الأغاني الوطنية والاستعراضية، وله أكثر من مئتي عمل موسيقي، غنى له فنانون من عمان والوطن العربي، مثل محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله وغيرهم، وله إسهامات بارزة في مهرجان الأغنية العمانية ودعمه للمواهب الصاعدة.

أضف تعليق