مهرجان الموسيقى العربية الـ32 يكرم الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي

مهرجان الموسيقى العربية الـ32 يكرم الموسيقار خالد بن حمد البوسعيديجانب من التكريم

فنون12-10-2024 | 20:56

كرم مهرجان الموسيقى العربية الـ32، الليلة، بـ دار الأوبرا المصرية، الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، تقديرًا لمسيرته اللحنية والفنية التي تجاوزت الـ40 عامًا.

الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي مسار إبداع أصيل يستمر
تأتي الموسيقى في أول إهتمامات وهوايات الملحن خالد بن حمد البوسعيدي، فهو إضافة لكونه شخصية إجتماعية معروفة، فإنه أيضاً يعتبر أشهر ملحن عماني نظرًا لإسهاماته العديدة في هذا المجال على الرغم من كونها إسهامات تأتي في إطار الهواية.

فهو مهتم كثيراً بالفنون الموسيقية المختلفة سواءً العمانية أو العربية أو العالمية، وقد بدأ إهتمامه بالموسيقى مذ كان في المرحلة الإبتدائية من الدراسة حيث إنضم إلى فرقة الموسيقى المدرسية وأخذ يمارس العزف على آلة الأكورديون وآلة الدرمز، كما كانت له مشاركات عديدة في المسرحيات المدرسية الإستعراضية وكذلك الدرامية.

وفي مرحلة لاحقة، أحب أن يتعلم آلة العود ثم بدأ يلحن أول أعماله مذ كان في الثامنة عشرة من عمره أي عام 1982، حتى أصبح له أكثر من مئتي عمل موسيقي حتى الآن في مختلف مجالات الأغنية والأعمال الموسيقية التلفزيونية والمسرحية والإستعراضية، كما لحن لعدد من المطربين العمانيين والعرب وأصبح له لونه المتميز في عمان، لاسيما في مجال الأغنية الوطنية والأعمال الإستعراضية.

من أهم الألحان التي قدمها اللوحات الإستعراضية والأناشيد الخاصة بعام القطاع الخاص العماني في إحتفالات العيد الوطني عام 1998، وأغاني وطنية عديدة إختمرت في ذاكرة العمانيين، وقد غنّى له عدد من فناني عمان أمثال سالم بن علي وآسيا الكندي وأحمد الحارثي ومحمد المخيني وعبدالله الشرقاوي وسالم اليعقوبي، صلاح الزدجالي، أيمن الناصر، حكم عايل، عائشة الزدجالية، كما ساهم "خالد" في تأسيس مهرجان الأغنية العمانية والإشراف عليه وعمل على إكتشاف وصقل مواهب العديد من الاسماء الغنائية العمانية الصاعدة أمثال فهد البلوشي، أشواق، هيثم المعشني وآخرين.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2