الرئيس الروسي: جميع دول البريكس تؤثر بشكل إيجابي على الاستقرار العالمي

الرئيس الروسي: جميع دول البريكس تؤثر بشكل إيجابي على الاستقرار العالميفلاديمير بوتين

عرب وعالم23-10-2024 | 14:26

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن جميع دول ال بريكس الأعضاء تؤثر إيجابيًا على الاستقرار العالمي بشكل فعلي وليس قولًا، وهو أمر بالغ الأهمية في الوقت الحالي.

وقال "بوتين" - خلال جلسة مغلقة على هامش قمة قادة ورؤساء دول تجمع بريكس في قازان اليوم الأربعاء - "تفضل جميع دولنا المساواة والعلاقات الجيدة والاحترام المتبادل، وتؤيد القيم السامية للصداقة والتناغم والرفاهية والازدهار، وتظهر مسؤولية تجاه مستقبل العالم بشكل فعلي وليس قولا، وتؤثر بشكل إيجابي على الأوضاع في الاستقرار والأمن العالمي، وتساهم بشكل كبير في حل القضايا الإقليمية الملحة".

وأشار إلى، أن هذا هو جوهر استراتيجية نهج ال بريكس على الساحة العالمية، مشددًا على أن هذه الاستراتيجية تلبي رغبات واحتياجات الجزء الرئيسي من المجتمع العالمي، وهو ما يُعرف بـ"الأغلبية العالمية".. وأضاف: "هذا النهج بشكل خاص يحظى بأهمية خاصة في ظل الظروف الحالية، عندما تحدث تحولات دراماتيكية في العالم".

ولفت الرئيس الروسي خلال افتتاحه القمة، إلى أن جميع الحاضرين يشهدون التطور الديناميكي للبريكس، فضلًا عن تعزيز سلطتها وتأثيرها في الشؤون العالمية، موضحًا أن الدول الأعضاء تمتلك إمكانات سياسية واقتصادية وعلمية وتقنية وبشرية هائلة.

واختتم بالقول، إنه "من العدل أن نقول إن ال بريكس تضم المفكرين المتماثلين ودولًا ذات سيادة تمثل قارات مختلفة، وأنماطًا تنموية وأديانًا وحضارات وثقافات أصيلة".

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2