غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية

غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف ضاحية بيروت الجنوبيةصورة تعبيرية

عرب وعالم23-10-2024 | 23:43

شنَّ طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، غارات كثيفة على مناطق عدة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حسبما أفادت به الوكالة اللبنانية للإعلام.

وقالت الوكالة اللبنانية إنّ 4 غارات عنيفة جدًا استهدفت مجمعًا سكنيًا في محيط منطقة الليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت ودمرته بالكامل، وأحدثت حريقًا كبيرًا.

وأوضحت أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ 10 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء اليوم حتى هذه اللحظة.

كما أشارت أيضًا إلى شنّ طيران الاحتلال عددًا من ال غارات على مناطقة متفرقة من الضاحية.

من جهته، قال أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية، من حاصبيا بجنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ عددًا من ال غارات على بلدات عدة في الجنوب اللبناني على مدار الساعات القليلة الماضية.

وأوضح، في رسالة على الهواء، أن من بين المناطق التي استهدفتها غارات الاحتلال مدينة بعلبك والبقاع شرقي لبنان، ومدينة صور الساحلية بجنوب لبنان للمرة الأولى، واستهدف كل ما تحويه من مناطق تاريخية وأثرية ومناطق سكنية.

وأضاف "سنجاب"، أنّ مدينة النبطية شهدت اعتداءات واسعة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدى الساعات الماضية، مشيرًا إلى أنّ هناك استهدافًا واضحًا للمدنيين والأحياء السكنية وتدمير البنى التحتية.

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية: "تأتي هذه العلميات الموسّعة من قبل جيش الاحتلال كردود فعل على العمليات الكبرى التي نفذها عناصر حزب الله في الجنوب اللبناني تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية على مدى الأيام الماضية".


وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 12 شهرًا، بعد إعلان الجماعة اللبنانية فتح جبهة مساندة لغزة، وتشهد العمليات توسعًا بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

ومنذ منتصف سبتمبر الماضي، تصاعدت حدة المواجهات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، وصولًا إلى اغتيال الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومعه قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي وعدد آخر من القادة.

وبداية من أكتوبر الحالي، أعلن جيش الاحتلال بدء تنفيذ عملية برية في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لـ"حزب الله" في عدد من القرى القريبة من الحدود، ما يمثل تصعيدًا جديدًا في الصراع الدائر بين الجانبين ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

وأسفرت ال غارات عن دمار واسع، ما دفع أكثر من 1.2 مليون شخص للنزوح، كما بلغت الحصيلة الإجمالية لضحايا ال غارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر 2023 أكثر من 2483 شهيدًا وأكثر من 10 آلاف مصاب بحسب الصحة اللبنانية.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2