من هو خليل أوموت ميلير حكم مباراة الأهلي والعين الإماراتي؟

من هو خليل أوموت ميلير حكم مباراة الأهلي والعين الإماراتي؟الحكم التركي الدولي خليل أوموت ميلير

رياضة28-10-2024 | 04:43

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن حكم مباراة الأهلي والعين الإماراتي في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية «كأس إنتركونتنينتال».

ومن المقرر أن يخوض النادي الأهلي مباراة قوية أمام العين الإماراتي في إطار ربع نهائي بطولة كأس الإنتركونتنينتال الثامنة مساء يوم الثلاثاء المقبل بإستاد القاهرة الدولي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إسناد الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي والعين للحكم التركي الدولي خليل أوموت ميلير كحكم ساحة.

ويسعى النادي الأهلي إلى تحقيق الفوز على نظيره الإماراتي، مُستغلًا عاملي الأرض والجمهور من أجل التأهل إلى نصف نهائي البطولة العالمية في نسختها الحديثة.

من هو الحكم التركي خليل أوموت

كان الأشهر على الساحة الكروية التركية الموسم الماضي، إذ تسبب في إيقاف النشاط الكروي مؤقتًا في تركيا بعد الاعتداء عليه من أحد رؤساء الأندية هناك.

أسقط رئيس نادي أنقرة جوجو فاروق كوكا الحكم أرضًا إثر لكمة قوية في وجهه بعدما طرد أحد لاعبي الفريق قبل أن يندلع اشتباك بالأيدي بين الطرفين.

وعلى أثر تلك الواقعة، قرر الاتحاد التركي تجميد النشاط بشكل مؤقت ثم إدانة الرئيس رجب طيب أردوغان تلك الواقعة وكذلك اعتقال فاروق كوكا وتقديم استقالته من منصبه في رئاسة أنقرة جوجو.

وخلال الفترة الماضية، قاد الحكم التركي خليل أوموت عدة مباريات مهمة منها ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز النادي الملكي 3-1 وكذلك بعض المباريات في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات وكذلك بطولة يورو 2024 الأخيرة ثم كأس العالم للشباب، كما أنه أحد المرشحين للتحكيم في مونديال 2026.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2