وزير الثقافة: نسعى لتنفيذ العديد من المبادرات في أسيوط

وزير الثقافة: نسعى لتنفيذ العديد من المبادرات في أسيوطالدكتور أحمد فؤاد هنو

ثقافة28-10-2024 | 11:53

قال وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو: إن الوزارة تسعى لتنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع الثقافية والفنية بنطاق محافظة أسيوط وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" .

وأعرب الوزير، خلال لقائه محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، اليوم الإثنين، عن سعادته بزيارة المحافظة، مثمنًا جهود المحافظ في دعم الثقافة وحضوره ومشاركته الدائمة بالفعاليات والأنشطة التي ينظمها فرع الثقافة في أسيوط والهيئة العامة لقصور الثقافة بالمراكز.

وناقش الوزير خلال اللقاء سبل آليات تكثيف الفعاليات الثقافية والإبداعية التي تخدم أبناء المحافظة وتسهم في إثراء الوعي المجتمعي لدى شباب وأهالي أسيوط إلى جانب تكثيف البرامج الخاصة بالطفل وتنمية روح الإبداع لديه واكتشاف الموهوبين منهم فضلاً عن مناقشة كيفية استغلال قصور الثقافة والمواقع الثقافية المختلفة بالطريقة المثلى في تقديم الأنشطة.

من جانبه، أكد محافظ أسيوط أن وزارة الثقافة لها دور هام في رفع الوعي بالقضايا المجتمعية المختلفة وتطوير الفكر والعمل على ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية وتعزيز قيم المواطنة ومواجهة التحديات المجتمعية وتعزيز التماسك المجتمعي.

وأكد هشام تقديم جميع سبل الدعم وتذليل العقبات أمام الأنشطة الثقافية من أجل حركة ثقافية مثمرة؛ لدفع عجلة التنمية الشاملة بالمحافظة، والتنسيق والتعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والوزارة؛ لتعزيز العمل الثقافي ودعم الأنشطة الثقافية والفنية في المراكز والقرى وتشجيع المبادرات الثقافية، التي تساهم في بناء مجتمع واع ومثقف قادر على الإبداع والمشاركة الإيجابية في كل المجالات.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2