وزير التعليم ومحافظ الغربية يتفقدان 5 مدارس بإدارة زفتى التعليمية

وزير التعليم ومحافظ الغربية يتفقدان 5 مدارس بإدارة زفتى التعليميةوزير التعليم ومحافظ الغربية يتفقدان 5 مدارس بإدارة زفتى التعليمية

مصر28-10-2024 | 11:58

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف و محافظ الغربية أشرف الجندي، اليوم الإثنين، خمس مدارس بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية؛وذلك حرصًا على متابعة انتظام وانضباط العملية التعليمية.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما، التي رافقهما خلالها الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، بمدرسة "مؤسسة ناصر للتعليم الابتدائي"، التي تضم ٦٦٣ طالبا وطالبة. و حرصا على متابعة نسب الحضور، والاطلاع على كراسات الحصة والواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية ومستوى أداء الطلاب بها، ومستوى الطلاب في القرائية، وكذلك دفتر درجات الطلاب؛ للتأكد من رصد وتسجيل مستواهم العلمي.

وعقب ذلك، تفقد المسئولان مدرسة قاسم أمين الابتدائية، التي تضم عدد ١٥٦٨ طالبا وطالبة، حيث تابعا خلال تفقدهما الفصول، مستوى الطلاب في القراءة والكتابة ومدى اهتمام الطلاب بكراسات الحصة والواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.

ووجه الوزير بتحري الدقة في تسجيل نسب حضور المعلمين والطلاب، والتزام الطلاب بالفصول المسجلين بها، فضلًا عن تشكيل لجان متابعة من الوزارة لمتابعة مدى تنفيذ المدرسة لتعليمات الوزارة، وكذلك عمل صيانة شاملة لمبنى مغلق ملحق للمدرسة.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة عمرو بن العاص الرسمية لغات والتي تضم ٣١٠٠ طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم المختلفة بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والتعليم الأساسي إلى المرحلة الثانوية.

وحرص الوزير خلال تفقد فصول المرحلة الثانوية على مناقشة الطلاب فيما تم دراسته ومدى قدرتهم على التحصيل الدراسي داخل الفصل، موجا بتشكيل لجان متابعة لمتابعة المدرسة.

وتوجه الوزير والمحافظ، عقب ذلك، لزيارة مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنين والتي تضم عدد ١٠٠٦ طلاب، حيث تابعا خلال تفقدهما الفصول، أداء الطلاب في التقييم الشهرى، واطمأنا على مستوى الطلاب والالتزام بكراسات الحصة والواجبات.

واختتم الوزير والمحافظ الجولة بتفقد مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي، والتي تضم عدد ١٦٧٠ طالبا وطالبة بالمرحلة الابتدائية في الفترة الصباحية، وحرصا على الاطمئنان على الكثافة الطلابية وعدم وجود عجز في أعداد المعلمين، ومتابعة كراسات الطلاب.

كما وجه الوزير بتكليف التعليم الفني بدهانات الفصول والأسوار بالمدرسة، كما اتفق الوزير والمحافظ على تكثيف معدلات تشجير المدارس بالمحافظة.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2