طلب وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيجا خلال اجتماع لوزراء خارجية حلف الناتو في بروكسل تزويد بلاده بـ 20 منظومة دفاع جوي.
وقال سيبيجا إن أوكرانيا تطالب الناتو بإمدادها بـ 20 منظومة دفاع جوي إضافي للدفاع عن البلاد بصورة أفضل أمام الغارات الروسية، لافتا إلى أن أنواع الأنظمة التي تحتاجها كييف هي: "هوك" و"ناسماس" و"إيريس تي إس" من أجل "تجنب انقطاع التيار الكهربائي".
وأوضح سيبيجا خلال الاجتماع، أن قطاع الطاقة في أوكرانيا يحتاج إلى حماية أفضل في فصل الشتاء الذي بدأ للتو.
وقبل اجتماع وزراء خارجية "الناتو"، صرح الأمين العام للحلف مارك روته في بيات مشترك مع سيبيجا، أنه "ينبغي على الحلفاء تعزيز الدفاعات الأوكرانية وزيادة المساعدات العسكرية الأخرى لضمان حماية البنية للطاقة.