تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، نظمت كلية الخدمة الاجتماعية التنموية بجامعة بني سويف، ندوة بعنوان "القضية السكانية المخاطر والحلول"، بالتعاون مع وحدتي التدريب الميداني ووحدة التنمية المستدامة، وذلك تحت إشراف الدكتور هنداوي عبداللاه حسن، عميد الكلية، بحضور نجلاء عبدالباقي مدير فرع المجلس القومي للسكان ببني سويف.
تناولت الندوة القضية السكانية وأبعادها والأسباب والمخاطر الاقتصادية والصحية والاجتماعية والتعليمية المرتبطة بوجود زياده سكانية غير مستثمرة، حيث تأتي الندوة في إطار اهتمام الجامعة بأهمية تفعيل مبادرة "بداية جديده لبناء الإنسان" من خلال القيام بالتوعية المستمرة للطلاب بمختلف الجوانب التي تهتم بها المبادرة داخل الجامعة وخارجها بما يحقق زيادة وعي الطلاب بمختلف المشكلات المجتمعية التي تؤثر على الحياة.