ترأَّس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة الخطوات الخاصة بإطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.
ومن المقرر إطلاق المبادرة مع بداية العام الجديد بالتنسيق بين وزارتي المالية والبترول.
وشهد الاجتماع استعراضًا لتقرير حول مبادرة تحويل 1.5 مليون مركبة للعمل ب الغاز الطبيعي المضغوط.
وتم خلال الاجتماع الإشارة إلى دور المبادرة في تقليل الانبعاثات الكربونية وتحسين معدلات تلوث الهواء بخفض الانبعاثات بمقدار 1.5 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.
كما تناول الاجتماع المحفزات المقترح تقديمها للمواطنين ممن سيقومون بتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.
ويمكن للمواطنين الراغبين بالالتحاق بالمبادرة بالتسجيل على الموقع الموحد مع بداية العام الجديد.
يُذكر أن تحويل المركبات للعمل بالغاز الاطبيعي بدلًا من السولار له فوائد عدة، منها:
المبادرة من شأنها أن تسهم في دعم تواجد وقود اقتصادي بديل للبنزين والسولار.
استهلاك الغاز الطبيعي المضغوط للسيارات المحولة ينتج وفراً في قيمة الدعم المقدم للمنتجات البترولية.
تحويل السيارات العاملة ب السولار للعمل ب الغاز الطبيعي يوفر 50% من استهلاك السولار الحالي.
شركات وزارة البترول ستقوم بإنشاء موقع إلكتروني موحد وإطلاقه تجريبيًا.