4 سيناريوهات في أزمة الأهلي والجبلاية بشأن كأس مصر

4 سيناريوهات في أزمة الأهلي والجبلاية بشأن كأس مصر4 سيناريوهات في أزمة الأهلي والجبلاية بشأن كأس مصر

* عاجل1-4-2017 | 19:41

كتب: مصطفى يحيى
تترقب جماهير النادي الأهلي، قرار مسئوليه بشأن الاستمرار من عدمه في مسابقة كأس مصر، بعد اعتراض مجلس إدارته برئاسة محمود طاهر، رسميا لدى اتحاد الكرة، على لوائح المسابقة، بعد أن لوح مسؤولي القلعة الحمراء بإمكانية الانسحاب.
ويعقد مسؤولي الأهلي مع نظرائهم في شركة "صلة" الراعية الرسمية للفريق الأول لكرة القدم، اجتماعا هاما اليوم السبت، لبحث هذه الأزمة وكيفية الخروج منها.
ومن المنتظر خلال الاجتماع أن يستطلع مسؤولي الأهلي موقف نظرائهم في "صلة" من إمكانية تحمل عقوبات اتحاد الكرة، الذي يرفض أن تخوض الأندية المباريات بالرعاة المتعاقدة معهم، ويصر على اللعب برعاة الجبلاية، بسبب تعارض الطرفين، وإلا ستكون العقوبات المالية كبيرة على المخالفين.
ولن تخرج السيناريوهات المطروحة في الاجتماع، عن 4 سيناريوهات، أولها إصرار مسؤولي "صلة" على حقهم في الترويج للرعاة الرسميين لها، ورفض تحمل عبء العقوبات المتوقعة على الأهلي، وبالتالي سيكون القرار بيد الأهلي ففي حال استكماله المسابقة سيكون عليه تحمله عبء هذه العقوبات.
أما السيناريو الثاني يتمثل في توصل مسؤولي النادي والشركة الراعية لاتفاق بتحمل الشركة هذه العقوبات في حال إصرارها على الترويج للرعاة الرسميين للفريق، والسيناريو الثالث يتمثل في محاولة الوصول لحل وسط من الأهلي والشركة الراعية له مع اتحاد الكرة يرضي جميع الأطراف.
في حين أن السيناريو الرابع، سيكون هو الحل الأخير أمام مسؤولي الأهلي في حالة عدم توصله لحلول وسط مع الشركة الراعية من جانب أو اتحاد الكرة من جانب آخر، ويتمثل هذا السيناريو في الانسحاب من المسابقة، وسيكون على النادي تحمل عقبات هذا الطرح.
واعترض النادي الأهلي رسميا على لائحة مكافآت وجزاءات بطولة كأس مصر، والتي تتضمن غرامات تصل لضعف مكافأة الفوز بالبطولة، فالفريق الذي سيتوّج باللقب سيحصل على مليون و500 ألف جنيه في حين تصل غرامة المُخالف لـ3 ملايين جنيه، كما تضمن الاعتراض إرسال اتحاد الكرة لائحة الكأس متأخرًا للأندية وتحديدًا بعد مرور جولتي دور الـ32 والـ16 بالبطولة.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2