نظم مقر المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية بمحافظة الفيوم، إشراف د.على غانم، دورة تدريبية بعنوان " الوقاية من التعاطي والإدمان"، على مدار يومين بكلية الآداب جامعة الفيوم لتوعية الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية بمخاطر التعاطي والإدمان.
افتتح الدورة كل من أ.د طارق عبدالوهاب عميد الكلية، وأ.د سامح المحمدى أستاذ القانون الجنائى ورئيس قسم بحوث المعاملة الجنائية بالمركز ، ود. أمل يوسف مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية. أشاد أ.د طارق عبد الوهاب بدور برنامج بحوث التعاطي والإدمان بالمركز فى توعية كافة فئات المجتمع بمخاطر التعاطي والإدمان.
واستعرض أ.د. سامح المحمدي نبذة تاريخية عن دور المركز فى مكافحة التعاطى والإدمان وعن مجالات العمل البحثية والتوعوية والتثقيفية به. وأكدت د. أمل يوسف على أهمية التعاون بين المركز والكلية في المجالين التدريبى والتوعوى.
أقيمت خلال اليوم الأول ورشتي عمل: الأولى بعنوان "الأضرار الصحية لتعاطي المخدرات وإدمانها" وحاضرت فيها د. نسمة جبريل مدرس الكيمياء الحيوية بالمركز ، والثانية بعنوان "العوامل الاجتماعية الحاكمة لتعاطى المخدرات وإدمانها" وحاضر فيها د. على غانم أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز.
كما عقدت خلال اليوم الثانى ورشتى عمل : جاءت الورشة الأولى بعنوان "العوامل النفسية لتعاطي المخدرات وشخصية المدمن" وحاضر فيها أ.د شحاتة زيان أستاذ علم النفس ورئيس قسم بحوث الجريمة بالمركز. وكان عنوان الورشة الثانية "قانون شغل الوظائف والاستمرار فيها رقم ٧٣ لسنة ٢٠٢١" وحاضر فيها د. عبده العشري أستاذ القانون الجنائى المساعد بالمركز.