بمناسبة عيد الاستقلال.. المجلس العسكري البورمي يمنح العفو عن نحو 6 آلاف سجين

بمناسبة عيد الاستقلال.. المجلس العسكري البورمي يمنح العفو عن نحو 6 آلاف سجينالجيش البورمي

عرب وعالم4-1-2025 | 18:47

أعلن المجلس العسكري الحاكم في بورما، اليوم السبت 4 يناير، إصدار عفو عن نحو 6 آلاف سجين، في بادرة سنوية بمناسبة عيد الاستقلال.

وجاء في بيان للمجلس العسكري أن أكثر من 5800 معتقل، بينهم نحو 180 أجنبيا، سيمنحون العفو بمناسبة احتفال بورما بذكرى استقلال البلاد عن بريطانيا في الرابع من كانون الثاني/يناير 1948.

ودين 600 منهم بموجب المادة 505 من القانون الجنائي، على ما أوضح المتحدث باسم المجلس البورمي، زاو مين تون، في بيان أرسل إلى وسائل الإعلام.

وتنصّ هذه المادة على فرض عقوبة السجن لمدة أقصاها ثلاث سنوات على كل من يقوم بعمل من شأنه الإضرار بسمعة الجيش في بورما.

وأكد المتحدث بأن "أغلبية" الأجانب الذي منحوا العفو هم من التايلانديين الذين أوقفوا في كازينوهات على الحدود بين البلدين.

وأوضح الجيش في بورما، أنه اتخذ هذا القرار "لأسباب إنسانية ومن باب الرأفة".

كما أعلن تخفيف عقوبة 144 شخصا حكم عليهم بالسجن المؤبد إلى السجن لمدة 15 عاما.

أضف تعليق