فى إطار دور المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية فى التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدى المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات.
نظم مقر المركز بمحافظة الغربية، إشراف د. عبد الفتاح علام، ب كلية طب الأسنان جامعة طنطا، بالتنسيق مع كل من أ.د فاتن أبو طالب عميد الكلية وأ.د شيرين عبد المولى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ندوة بعنوان "الذكاء الاصطناعى والأمن القومى ".
استعرض فيها د. عبد الفتاح علام مدرس علم الاجتماع بالمركز نبذة تاريخية عنه، بالإضافة إلى مجالات العمل البحثية والتدريبية والتوعوية التى يقوم بها فى كافة أنحاء الجمهورية والمؤسسات التى يتعاون معها فى هذا الصدد.
وحاضر فى ال ندوة د. عمرو غنيم أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز ؛ متحدثا عن مفهوم الذكاء الاصطناعى، ونشأته، وأشكاله، ومفهوم الأمن القومى، وجوانبه، ومكوناته، وتأثير الذكاء الاصطناعى عليه.
وقد أقيمت ال ندوة بحضور أ.د فاتن أبو طالب وأ.د شيرين عبد المولى، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية. وأثنى كل من أ.د فاتن أبو طالب وأ.د شيرين عبد المولى على التعاون القائم بين المركز وبين جامعة طنطا فى تنمية الوعى بمختلف الموضوعات خاصة المتعلقة بدور المستجدات التكنولوجية فى دعم استقرار المجتمع.