عقد الدكتور سيد جلال، مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، اجتماعًا موسعًا، بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة تقييم الأداء وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار الدكتور سيد جلال، إلى أهمية العمل وفقًا لخطة متكاملة ومسؤوليات واضحة للجميع، ووجه بتكثيف المرور لتقييم الأداء بشكل صحيح وفعال، مؤكدًا تقديم كامل الدعم لتذليل العقبات، وتسريع وتيرة العمل لتحقيق التميز في الأداء.
ووجَّه مدير الفرع، إدارة الشئون الطبية، بمتابعة وتحليل تقارير المرور اليومية لمديري العيادات والمناطق، للوقوف على معوقات العمل والاحتياجات الضرورية، وعمل لوحات معلنة بمواعيد الحضور في مدخل العيادة وعلي غرف الكشف، مع سرعة التعاقد مع الأطباء لسد عجز التخصصات الطبية المختلفة . كما تم توجيه إدارات الجودة ومكافحة العدوى والسلامة بالتوسع في مشاريع التحسين، ونشر ثقافة التقييم الذاتي، وتدريب العاملين على رأس العمل، لضمان تطبيق المعايير بشكل صحيح وطالب الإدارة المالية سرعة الانتهاء من مراجعة المطالبات، والتواصل مع جهات تقديم الخدمة لسرعة إرسال المطالبات في الوقت المحدد.
وكلَّف "جلال" إدارة خدمة المواطنين، بالتواجد وسط الجمهور، وسرعة الرد على الشكاوى والعمل على حلها، إلى جانب تدريب الفرق العاملة على آليات الرد والتواصل مع جمهور المواطنين، موجهًا إدارة التموين الطبي بتكثيف المرور لمتابعة نواقص الأدوية والمستلزمات وسرعة توفيرها بالتواصل مع الجهات المعنية.
وطالب "جلال" إدارة الحوكمة والرقابة بتكثيف المرور، ومراجعة عمل البصمة لتحقيق الانضباط الإداري، إلى جانب مراجعة إجراءات الكهنة، جرد الخزن، عمل العيادات المسائية، التشغيل لدي الغير، عقود الصيانة، معدلات تشغيل الأجهزة حديثة الوصول، والخطط التصحيحية لتفادي ملاحظات تقارير المرور.
ولفت مدير الفرع، إلى أنه تم الانتهاء من نماذج المرور الموحدة، مشددًا على تدريب جميع الفرق عليها لضمان توحيد المفاهيم بشكل صحيح وفعَّال، موجهًا بتقديم جداول مرور مديري الإدارات خلال 48 ساعة مع تقديم تقرير وافٍ عن ذلك .