بلجيكا.. إغلاق مفاعل نووي بسبب عطل في مضخة التوزيع

بلجيكا.. إغلاق مفاعل نووي بسبب عطل في مضخة التوزيعبلجيكا.. إغلاق مفاعل نووي بسبب عطل في مضخة التوزيع

عرب وعالم20-1-2025 | 17:28

أغلقت السلطات البلجيكية مفاعلا نوويا في محطة تيهانج النووية بسبب عطل في مضخة التوزيع.

وذكرت الشركة المشغلة للمفاعل "انجي" أن لا خطر على البشر أو البيئة، مضيفة أن أمن الإمدادات مصان، كما أشارت إلى أن المضخة تقع في جزء غير نووي من المفاعل.

ويتم الآن إجراء تحقيق لمعرفة سبب العطل.

جدير بالذكر أن أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي قضت عام 2019 بأن بلجيكا خرقت قانون الاتحاد الأوروبي من خلال عدم إجراء التقييمات البيئية اللازمة قبل تمديد عمر المفاعلين دويل 1 و2، وقالت إن إغلاقهما ليس ضروريًّا.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان