في استجابة سريعة لتوجيهات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، توجه فريق من جهاز شؤون البيئة بالإسكندرية إلى شاطئ النخيل بعد تلقي بلاغ عن العثور على سلحفاة بحرية كبيرة حية.
تم التأكد من أن السلحفاة بحالة صحية جيدة، وتحمل رقماً كودياً معدنياً يشير إلى أنها رُصدت سابقًا في محمية باليونان قبل إطلاقها إلى البيئة الطبيعية.
نُقلت السلحفاة إلى مركز إنقاذ السلاحف بمحمية أشتوم الجميل لفحصها ورعايتها، وذلك ضمن الجهود المستمرة لحماية الكائنات المهددة بالانقراض وفق الاتفاقيات الدولية.
وأهابت وزارة البيئة بالمواطنين ضرورة الحفاظ على الكائنات البحرية المهددة بالانقراض والتواصل عبر الخط الساخن 19808 للإبلاغ عن أي محاولات صيد أو اتجار غير قانوني.