افتتاح معرض الكتاب بجدة لدورته الرابعة

افتتاح معرض الكتاب بجدة لدورته الرابعةافتتاح معرض الكتاب بجدة لدورته الرابعة

* عاجل26-12-2018 | 18:11

كتبت: منى زكريا

تحت شعار "الكتاب تسامح وسلام" يفتتح مساء اليوم الأربعاء، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وامير منطقة مكه المكرمة  فعاليات معرض الكتاب لدورته الرابعة بمدينة "جده " باالمملكة العربية السعودية والذي يستمر حتى ٥ يناير ٢٠١٩.

 حيث تشارك  بالمعرض 400 دار نشر من 40 دولة حول العالم ومنها 130 دوراً محلية و270 دوراً دولية فيما وصل عدد العارضين لـ 2000 عارض.

وتشمل فعاليات المعرض البرنامج الثقافي المتضمن أكثر من 50 فعالية عبر أكثر من 100 مشارك وعدد من الدول العربية والعالمية بعروض فلكلورية ومعارض مصاحبة ومنها "معرض التراث اليمني ، ومعرض التراث الأردني ، ومعرض التراث الفلسطيني ، ومعرض فوتوغرافي لجمهورية المكسيك ، ومعرض فوتوغرافي للولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تنظيم أكثر من 60 ورشة عمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي وندوات ومحاضرات ومسرحيات مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية وأخرى تحاكي الأسرة والطفل وتلامس السلوك التوعوي والتثقيفي .

الجدير بالذكر أن الكاتبة طرحت كتابين سابقين  بعنوان ( رحيل إلى موطن الذاكرة ) من الدار نفسه و( إذا الخرف تنفس) من مركز التفكير الحر .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2