محافظ القاهرة يتفقد المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجرى

محافظ القاهرة يتفقد المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجرىمحافظ القاهرة يتفقد المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجرى

* عاجل2-4-2017 | 18:51

كتب: عمرو عادل
تفقد محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، اليوم الأحد، الأعمال الجارية لإنشاء محور الفنجرى، وذلك فى إطار متابعته للمشروعات القومية التى تقام على أرض المحافظة.
ويعد محور الفنجرى من المحاور الهامة العرضية التى ينفذها الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى لنقل الحركة المرورية من صلاح سالم والأوتوستراد وصولاً إلى محور المشير ثم إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، ما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى عن وسط المدينة.
رافق المحافظ كل من رئيس الجهاز المركزى للتعمير، المهندس محمد ناصر، ونائب رئيس الجهاز المركزى، اللواء على زين العابدين، ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، المهندس محمد صلاح، ونائب رئيس الجهاز، اللواء وائل عزت، والسكرتير العام، اللواء محمد الشيخ، ومسئولى الشركة المنفذة حيث تم استعراض مراحل المشروع والذى تنقسم إلى ثلاث مراحل.
وتشمل المرحلة الأولى إنشاء كوبرى بطول 1500 متر وعرض 23 متر ويضم 3 حارات من كل اتجاه وذو مستويين يمتد من صلاح سالم مروراً بممدوح سالم ومسجد آل رشدان ومنزل المستوى الأول بالمخيمة الدائمة، أما المستوى الثانى يمتد إلى الاوتوستراد ومزمع الانتهاء منه خلال النصف الثانى من هذا العام بتكلفة تقدر بحوالى 275 مليون جنية.
أما المرحلة الثانية تشمل توسعة كوبرى الفنجرى والمساحة الأرضية وإضافة حارتين بكل اتجاه مع إنشاء نفق أمام مبنى الأمن الوطنى بتكلفة تقديرية حوالى 275 مليون جنيه، والمرحلة الثانية فتشمل إقامة كوبرى معلق أعلى منطقة كوبرى القبة لربط المشروع بالكامل بتكلفة حوالى 500 مليون جنيه.
وأكد المحافظ على توفير الدعم الكامل للمشروع من خلال سرعة استخدام التراخيص المطلوبة من الإدارة العامة للمرور أو حى غرب مدينة نصر وتقديم كافة التسهيلات.
أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
مصر للتأمين