وفد اوزبكي رفيع المستوي في القاهرة يزور مصر فى يناير

وفد اوزبكي رفيع المستوي في القاهرة يزور مصر فى ينايروفد اوزبكي رفيع المستوي في القاهرة يزور مصر فى يناير

* عاجل28-12-2018 | 14:57

كتب: مدحت سالم
يزور القاهرة في الفترة من الخامس وحتى العاشر من يناير القادم وفد رفيع المستوى من جمهورية اوزبكستان برئاسة رستام قاسيموف مستشار الر ئيس
ويضم الوفد كلا من عثمان خان عليموف، مفتى البلاد ورئيس الإدارة الدينية لمسلمى أوزبكستان، ونور الإيمان أبو الحسن، نائب رئيس الوزراء للشئون الدينية، وشهرت يوقاتشييف، رئيس أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، وجاسور نجم الدينوف مسئوول ديوان رئيس الجمهورية.
وتأتى الزيارة  استكمالا للمهام التى طرحتها الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى سبتمبر الماضى، وكذلك زيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر فى أكتوبر الماضى.
ومن المتوقع أن يتضمن جدول اعمال الزيارة وضع البرنامج التنفيذي للاتفاقيات التي وقعت في الزيارتين وهي 12 اتفاقيه في مجالات الاستثمار والصناعه والتراث الثقافي والتعليم العالي والازدواج الضريبي وبرنامج التعاون بين وزارتي الخارجيه في البلدين .وكذلك الاتفاقيات الموقعة بين فضيلة شيخ الازهر و رئيس اكاديميه اوزبكستان الاسلاميه الدوليه .
الجدير بالذكر أن جمهورية اوزبكستان تشهد نهضة ملحوظة في عهد الرئيس شوكت مير ضيائييف في مجال تطوير البنى التحتيه والانشاءات الحديثه وكذلك في تطوير المجال الديني الاسلامي حيث أسس الاكاديميه الاسلاميه الدوليه ومركز الحضاره الاسلاميه في طشقند ومعهد الحديث والمركز الدولي للبحوث العلميه (المسمى مركز الامام البخاري) في سمرقند ,فضلا عن المبادرة القيمه التي طرحها الرئيس مير ضيائييف في الدوره الثانيه والسبعين للجمعيه العامه للامم المتحده 19 سبتمبر 2017 بعنوان”التنوير والتسامح الديني”. وسوف يلتقي الوفد مسئولين في رئاسه الجمهوريه ويزور مشيخه الازهر وجامعته ودار الافتاء وجامعة القاهرة ودار الكتب والوثائق القومية .
أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2